القاهرة

لحماية 70 مليون مستخدم :

وسائل دفاع جديدة ضد البرامج الخبيثة في خدمة WebPulse


نايجيل هوثورن نائب رئيس التسويق ا فى بلو كوت

أعلنت  بلو كوت سيستمز المتخصصة في تقنية شبكات توزيع التطبيقات، أنها وسعت من وسائل الدفاع ضد البرامج والأكواد الخبيثة في خدمة WebPulse™ التي تقدمها عبر شبكة الإنترنت لتوفير حماية فورية وشاملة ضد التهديدات عبر الويب. ويستطيع جميع المستخدمين المشتركين في خدمة WebPulse الاستفادة  من وسائل الدفاع الجديدة على الفور دون الحاجة إلى تنزيل أي برامج أو ترقية أي نظم.

وصرح نايجيل هوثورن نائب رئيس التسويق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فى بلو كوت، أن السرعة الهائلة التي تتطور بها البرامج الضارة والمحتوى الخبيث  تتطلب دفاعات تتمتع بالقدر نفسه من السرعة". ثم أضاف قائلا: "تزود شركة ‘بلو كوت’ من خلال خدمة WebPulse العملاء بحصن دفاعي يمكن توسيعه بسرعة لكي تستجيب للتهديدات الجديدة ومدبري الهجمات والمحتوى الخبيث وتوفر حماية لحظية لأكثر من 70 مليون مستخدم على الفور وبسلاسة تامة.ومع استمرار التطور السريع في التهديدات عبر الويب وإضافة محتوى جديد إلى الإنترنت، فإنه من المهم أن تكون دفاعات الإنترنت بنفس القدر من السرعة. وفي الأيام التسعين الماضية فقط، أضافت ‘بلو كوت’ أكثر من 100 قاعدة رصد واكتشاف جديدة لخدمة WebPulse من أجل رصد البيانات الخبيثة، مثل الهجمات المنسقة والتهديدات المنظمة وتهديدات النصب، ومن أجل تحديد المحتوى الجديد والمجهول بسرعة. وقد صُمّمت 65 % من هذه القواعد الجديدة  للمساعدة في تعريف البرامج الخبيثة ومصادرها، وهي تستهدف في المعتاد البيانات الخاصة بالحلقات الإجرامية أو شبكات التهديدات الخبيثة المنسقة. ويعمل خبراء شركة ‘بلو كوت’ باستمرار على تحليل البيانات الواردة من خدمة WebPulse من أجل تنقيح وتحسين وتوسيع قواعد الرصد والاكتشاف، دون أن يحتاج العملاء أن يصبحوا خبراء في جميع دفاعات الويب.

وطورت بلو كوت وأضافت إلى خدمة WebPulse كاشف الفيروسات الخبيثة في ملفات PDF حتى تحمي المستخدمين من مصادر الاستغلال والتهديد ومن بينها ملفات PDF التي تحتوي على أكواد خبيثة تستهدف نقاط ضعف وثغرات محددة في برنامجي Acrobat وAcrobat Reader . ويستطيع هذا الكاشف تمييز ملفات PDF المصابة بالأكواد الخبيثة بصورة لحظية وانتقاء ملفات PDF المثيرة للشك والريبة من أجل إجراء المزيد من الأبحاث والفحوصات عليها في الخلفية. وقد حمى هذا الكاشف مؤخرًا مستخدمي WebPulse من العديد من الهجمات التي انطوت على إرسال ملفات PDF الخبيثة لمواقع بريئة على الإنترنت من خلال الخادم الإعلاني المصاب بالعدوى.

أضافت بلو كوت إلى العمليات التي تتم في خلفية خدمة WebPulse أداة لرصد واكتشاف النصوص والأوامر الخبيثة، لتقديم المزيد من المعلومات المفيدة عن أي محتوى خبيث ومريب،  حيث تقوم هذه الأداة بتسجيل أكواد الجافا سكريبت من الملايين من صفحات الويب التي يطلبها الزوار كل يوم. وعن طريق هذه المعلومات، يستطيع الباحثون في شركة ‘بلو كوت’ تحديد السمات التي تدل على أي سلوك مريب وإنشاء وسائل الدفاع الملائمة. وقد استطاعت هذه الأداة الجديدة اكتشاف وحماية مستخدمي WebPulse من شبكة من مواقع التنزيل المريبة التي تحتوي على خدع شديدة التشفير لكاشف الفيروسات المزيف.

تعظم هذه الوسائل الجديدة من قوة الدفاعات الحالية في خدمة WebPulse، مثل اكتشاف بصمة  الفيروسات والأكواد الضارة وأدوات رصد السلوكيات المثيرة للشك وأدوات تحليل سلوكيات الفيروسات والأكواد الخبيثة وأدوات التحليل الإحصائي ومحركات حصرية لاكتشاف المواقع الزائفة لحظيا بالإضافة إلى لوغاريتمات لتمييز الشهرة على الويب ومصادر الذكاء الخارجية، من أجل تمييز المحتوى الجديد وغير المعروف وتحديد الأكواد الخبيثة والفيروسات الضارة وحماية المزيد من أعداد المستخدمين. ومن أجل مواكبة السرعة التي تغير بها المواقع الخبيثة نطاقاتها، تستخدم خدمة ‘بلو كوت’ WebPulse وحدات تمييز واكتشاف متقدمة تتعرف بسرعة على المواقع المماثلة والمشابهة عندما تظهر على خوادم جديدة. وقد جعلت هذه الوسائل والآليات بجانب المتابعة غير المسبوقة للطلبات الفورية لأكثر من 70 مليون مستخدم من خدمة WebPulse أكثر حصن دفاع شامل متاح للأمان عبر الويب.