القاهرة

تشكيل فريق عمل لمواجهة الفيروس الذى يهدد المنشآت النووية الايرانية

وكالات




أعلن سكرتير مجلس تكنولوجيا المعلومات فى وزارة الصناعة والتعدين الإيرانية محمود ليالى عن تشكيل فريق عمل لمكافحة فيرس التجسس بمشاركة وزارة الاتصالات والصناعة وهيئة الدفاع ولجنة وزارة الاتصالات ومديرى جمعية "رمز إيران" لبحث الفيروسات والتركيز على فيرس "ستكسنت" وطرق الوقاية ومحوه وتأمين الأنظمة التى يمكن أن تتضرر من الهجوم الفيروسى.

وأكد ليالى على أن وراء هذا الفيرس ونشره إصرار حكومى وسياسى ما، معتبراً أنه فيروس غير عادى، وأعلن أيضاً عن تشكيل مركز بمشاركة نواب الوزارات والأجهزة المعنية بهذا الموضوع من أجل اتخاذ القرار حول كيفية مكافحة هذا الفيروس.

وقال إن هناك حاجة إلى الخبرة والسرعة فى مواجهة هذا الفيرس فى بلاده، وقال لقد تم إعداد برامج آنتى فيروس خصيصاً لمواجهة هذا الفيرس من قبل بعض الشركات.

وذكرت وكالة أنباء مهر الإيرانية، أن إيران عقدت الأسبوع الماضى اجتماعاً بمشاركة نواب الهيئات فى وزارة الصناعة، تناول هذا الاجتماع معدل انتشار الفيرس فى الأنظمة الصناعية فى البلاد، وتم التأكيد على ضرورة إطلاع المسئولين بشكل أكبر على طرق اختراق الفيروسات للأنظمة وأدوات مواجهتها، مما يكون له تأثير كبير فى الحد من أضرار الهجمات الفيروسية على الفضاء الإلكترونى.

ومن المقرر أن يقوم هذا الفريق باطلاع الوحدات الصناعية على طرق مواجهة هذا الفيروس، وكذلك عن قدرة إنتاج الداخل بهدف إعداد أدوات للمواجهة.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى إيران رضا تقى بور إلى أنه حتى الآن لم يعلن عن خسائر حقيقية حول تدمير أو تعطيل الأنظمة الصناعية فى البلاد.