القاهرة

طرح الرخصة الرابعة لخدمات الجيل الرابع للمحمول بمصر بعد عامين

خاص


لدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتحدث أمام مؤتمر اليورومنى

 

أكد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر ، أن طرح رخصة رابعة للمحمول، لتقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع مرهون بدراسة الجدوى الاقتصادية لها، مثلما حدث مع الرخصة الثالثة للمحمول، والتى فازت بها شركة اتصالات مصر، حيث طرحت الوزارة خدمات الجيل الثالث للمحمول مع الرخصة الثالثة. وتوقع الوزير أن يتم طرح الرخصة الرابعة فى عام 2013

وقال الدكتور طارق كامل خلال مؤتمر اليورومنى 2010 ، إن طرح رخصة رابعة للمحمول لا يمنع أن يفتح الباب فى الوقت الحالى أمام الاستثمارات فى مشروعات مايسمى بالشبكات الافتراضية، والتى يتم من خلالها استخدام البنية الأساسية المملوكة فى الشركات العاملة، ويتم من خلالها الاستفادة من القيمة المضافة لها.

وأكد الدكتور طارق كامل أن هناك شركات طلبت الاستثمار فى ذلك، ومنها الشركة المصرية للاتصالات، والتى يدرسها مجلس إدارتها فى إطار القواعد التى يتم تحديدها فى هذه المشروعات، وهى خدمات يقررها مجلس إدارة الشركة، مؤكداً أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مستعد لتلقى اقتراحات الشركات حول هذه الاستثمارات.

وأوضح وزير الاتصالات أنه لا خصخصة للهيئة القومية للبريد، مؤكداً أن الدول التى خصخصت البريد فشلت وضاعت هويتها. وأظهر عدم ممانعة لقيام الهيئة بشراكات مع شركات خاصة وعالمية لتقديم خدماتها بالاتفاق مع الهيئة، وبتصريح من الوزارة مثل خدمات البريد السريع.

وأعلن أنه التقى الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى يوم الثلاثاء، لوضع إطار لخدمة تحويل الأموال عبر المحمول.موضحاً أنه سيكون هناك لقاء آخر فى 11 أكتوبر المقبل فيما يخص تحويل الأموال، لمراجعة ضوابط عملية التحويل للحفاظ على حقوق المواطن والشركات، إضافة إلى منع عمليات غسيل الأموال.