القاهرة

وسط تداعيات سرقة (زهرة الخشخاش)

كايرو اى سى تى 2011 يعرض حلول وتطبيقات حماية المتاحف والآثار


اسامة كمال

أكد أسامة كمال مدير معرض كايرو آى سى تى للتكنولوجيا والاتصالات cairo ict  ،أن معرض العام المقبل سيتناول كيفية تطبيق ما تم مناقشته فى فعاليات "قمة الاتصالات 19" فى برشلونة بصورة تتماشى مع الاحتياجات المحلية وتحاكى متطلبات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال أسامة كمال إن هناك تحديات مالية وإدارية يواجهها معرض القاهرة للاتصالات فى دورته القادمة التى ستعقد فى الفترة من 20 إلى 24 فبراير القادم. وأوضح أن أهم التحديات التى تواجه المعرض هى ارتفاع إيجار قاعة المؤتمرات بنسبة 50%، افى ظل الالتزام بتثبيت أسعار الاجنحة للشركات المشاركة منذ 1996. إضافة إلى ارتفاع تكلفة الفنادق بسبب الرواج السياحى. وأكد كمال خلال لقاء صحفى  على أن الشركة المنظمة للمعرض تعاقدت حتى الىن مع شركات تغطى  65% من  مساحة المعرض . و سيتم عرض تقنيات وحلول خاصة بتكنولوجيا المتاحف والثقافة والآثار، كما سيتم عرض أحدث الأجهزة الخاصة بالإذاعة والتليفزيون، وتطبيقات المحمول، والأقمار الصناعية، والميديا والترفيه، بالاضافة لجناح مجمع للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتواجد كبيرللشركات الفرنسية الكبرى.

واستعرض كمال أهم القضايا التى سيناقشها معرض الاتصالات فى دورته هذا العام، وقال إنها ستشهد عقد قمة لشركات الاتصالات الكبرى فى الشرق الأوسط على غرار "قمة الاتصالات" فى برشلونة، بصورة تتماشى مع الاحتياجات المحلية وتحاكى متطلبات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يحضر القمة محمد عمران، رئيس مجلس إدارة "اتصالات الإمارات"، وعثمان سلطان رئيس شركة "دو"، تتم من خلالها مناقشة تكنولوجيا الجيل الرابع LTE.وأوضح أن إن المعرض سينظم لقاءات خاصة بمديرى كبرى شركات التكنولوجيا، ولقاء عن الحوسبة السحابية، ويعقد على الهامش مؤتمر عن التعليم بالتعاون مع اليونسكو لمناقشة قضايا التعليم وطرق تصميم المناهج الدراسية والتدريس المدرسى والجامعى.

وأوضح كمال أن المعرض سيشهد عرض حلول أمنية للبيانات بشكل مكثف بمشاركة شركة بريطانية كبرى فى هذا المجال، وسيندرج تحت هذا النشاط نحو 200 إلى 250 شركة فى هذا المؤتمر الداخلى داخل معرض "كايرو آى سى تى 2011".

وأكد مشاركة شركتى "فودافون وموبينيل"  بقوة فى المعرض .و الشركة المصرية للاتصالات، و شركة"تى إى داتا"، وشركة لينك دوت نت".