القاهرة

خدمة بريد إلكتروني جديدة من اوبرا

وكالات




 أطلقت شركة أوبرا الشهيرة بمتصفح الإنترنت خدمة بريد إلكتروني جديدة أسمته ماي اوبرا  تنافس به جي ميل وهوت ميل وياهو . وتوفر اوبرا البريد الجديد من الموقع https://mail.opera.com، ويحصل المستخدم على عنوان بريدي باسم النطاق @myopera.com. ........

ولا تزال الخدمة في مرحلة تجريبية وتشابه خدمة جي ميل من حيث تصنيف الرسائل حسب موضوعها، وتشير الشركة إلى أن العمل جار لتطوير وإضافة المزايا التي تعتمد على تقنية أجاكس.

تتميز عملية التسجيل بالخدمة بالبساطة ولا تستدعي خطوات عديدة بل يكفي اختيار اسم للمستخدم وكلمة مرور مع عنوان بريد لتفعيل الخدمة.

وتنوي أوبرا بهذه الخدمة تقديم باقة متكاملة تجمع بين تصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني وتطبيقات الجوال التي تعتمد على تقنيات الويب. ويستحوذ متصفح أوبرا للهاتف الجوال على حصة جيدة تصل إلى 100 مليون مستخدم لمتصفحي أوبرا ميني Opera Mini وأوبرا موبايل Opera Mobile.

ورغم شهرة متصفحات الانترنت : فايرفوكس وسفاري وكروم إلا أن أوبرا تتمتع بمزايا مبتكرة عديدة تتفوق فيها على منافسيها، ومثلا يقدم متصفح أوبرا ميزة تسريع الاتصال بالإنترنت من خلال خوادم خاصة بالشركة بميزة تدعى أوبرا تيربو، كما يسمح لك المتصفح بحفظ كل الصفحات المفتوحة إذا لزمك إيقاف العمل والعودة لها مجددا وهي ميزة تعرف باسم الجلسات sessions(يمكنك حفظ الصفحات من خيار ملف /حفظ الجلسة). وهناك ميزة لينك التي تسمح لك بنقل وتبادل المواقع المفضلة من الكمبيوتر إلى كمبيوتر آخر أو الهاتف الجوال أو أي جهاز آخر.

هناك أيضا خدمة خادم ويب مجاني يتيح لك استضافة موقع إنترنت خاص بك من كمبيوترك وهي ميزة سبق طرحها قبل عامين تحت اسم unite. يعتمد متنصفح أوبرا ميني على تقنية ضغط تتولى تسريع فتح صفحات الويب بمعدل 90% قبل تنزيلها مما جعلها تتمتع بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط لأنها تسرع الاتصال وتقدم تشفيرا قويا يمنع التنصت والرقابة مع دعم للعمل باللمس.