القاهرة

سونى اريكسون تطلق النسخة العربية لمشغل *اندرويد* على هواتفها الذكية

القاهرة : ماجدة أحمد




 

أطلقت شركة سونى اريكسون النسخة العربية لمشغل "اندرويد" بهواتفها الذكية "اكسيبريا" بكل اصداراتها " X10,X8 ,10X mini,x10mini pro "، وذلك بهدف تمكين المستخدم العربى من الاستمتاع بإمكانيات ومميزات التليفون وايضا تصفح الويب باللغة "العربية".

يمثل مشغل الهواتف الذكية "اندرويد" طفرة فى سوق الاتصالات فى السنوات الأخيرة، ويعتبر الأداة السحرية التى تنقل كل مزايا وامكانيات الويب الى الهواتف الذكية 

ويعد عالم الاندرويد منصة معلوماتية ديناميكية كما يدعم عدد غير محدود من المزايا والتطبيقات مثل الطقس والخرائط الجغرافية وايضا ايقونات الفيس بوك وتويترfacebook , twitter , إضافة الى ذلك تميزه الفائق فى خاصية اللمس المتعدد Multi-touch

يأتى على رأس تلك المزايا تطبيق تتميز به هواتف سونى اريكسون الذكية وهو الحل الامثل لتحميل مئات الالف من التطبيقات عبر الهاتف فهو يتيح للمستخدم تحميل وتثبيت اكثر من 100,000 تطبيق ممتع ومفيد للهاتف.  

وجاء إطلاق النسخة العربية لمشغل "اندرويد"على هواتف سونى إريكسون الذكية، ليتماشى مع التطور الهائل فى سوق الانترنت بالمنطقة العربية فى الفترة الاخيرة ، خاصة بعد أن عززت وسيلة الانترنت موقعها كوسيلة التواصل الاولى بين كل مستخدمى الهاتف المحمول .

وأكدت سونى اريكسون  أيضا على أن المنطقة العربية من الأسواق الواعدة فى سوق الإنترنت، فهى دائما فى حالة نمو.

 ولحرص سونى اريكسون الشركة الرائدة فى عالم الهواتف الذكية على تلبية إحتياجات مستخدمو الهاتف المحمول، من التطبيقات التى تتيح لهم التواصل الدائم مع شبكة الانترنت بكل سهولة ويسر ، أضافت أنه مع إطلاق النسخة العربية لمشغل "اندرويد" ستتمكن شريحة كبيرة ممن لا يجيدون اللغة الانجليزية من التواصل مع الانترنت والتعرف على أخر الأخبار ومتابعة بريدهم الالكترونى ورسائل الفيس بوك والرد عليها بسهولة.

وتتوقع سونى اريكسون أن تحقق خدمات "اندرويد" المستخدمة فى هواتف اكسبيريا  نجاحا كبيرا فى المنطقة العربية، فهو مؤهلا ان يصبح المعيار العالمى للإبحار اللاسلكى على الانترنت،,.

وأشارت سونى اريكسون أنه يمكن تحميل النسخة المعربة لنظام التشغيل اندرويد لتفعيله على هواتف" اكسبيريا " عبر الانترنت بدون اى تكلفة مادية