القاهرة

نوكيا E7 مميزات أكثر وعيوب أقل ويناسب أصحاب الأعمل

القاهرة : ماجدة أحمد


موبايل نوكيا E7

أطلقت نوكيا مؤخراً جهازها الذكى موبايل نوكيا E7  .. وبعد تجربة الجهاز وملاحظة استخداماته وتطبيقاته ، نقوم اليوم بمراجعة موضوعية لأهم مميزات و عيوب الجهاز،وهي نتيجة إستخدام مفرط أظهر ايجابيات وسلبيات نعرضها فى الآتى :

أهم الإيجابيات:

1.شاشة مطورة تعمل باللمس: يتمتع نوكيا E7 بشاشة تاتش سكرين 4 ، تستجيب لايماءات اللمس..

2.طرق عديدة لإدخال النصوص: بالإضافة للوحة مفاتيح QWERTY الإنزلاقية، يمكن إدخال النصوص بثلاث طرق أخرى مختلفة: لوحة مفاتيح QWERTY التخيلية على شاشات اللمس، لوحة المفاتيح القياسية على شاشة اللمس، و أخيراً باستخدام تكنولوجيا SWYPE التي تضاعف سرعة إدخال النصوص على أقل تقدير.

3.متانة عالية: ونوكيا E7 جهاز منيع و مقاوم للإستعمال الخشن. فهو محسنة بغطاء معدني .

4.نظام تشغيل أكثر إستقراراً و جاذبية: مع الإصدار المحسنة من سيمبيان 3, نلاحظ أن نوكيا بذلت مجهوداً كبيراً في إصلاح الكثير من العيوب التي رأيناها في الأجيال الأولى من هواتف سيمبان 3. مثل عيوب البطء في الإستجابة للايماءات، و التوقف المفاجئ و التعليقات في نوكيا N8. معظم هذه العيوب تم إصلاحها في نوكيا E7. .

5.تطبيقات تطبيقات تطبيقات: من خلال نوكيا E7، ستلاحظ الدعم الهائل لتطبيقات عديدة من متجر أوفي. هذه التطبيقات متنوعة جداً و مفيدة و ستناسب جميع احتياجاتك.

6.تعدد المهام Multitasking: أحد أهم ما تفخربه نوكيا هو قدرة سيمبيان 3 على تشغيل كم هائل من التطبيقات في آنٍ معاً. و الحق يقال، فقد قمت بتجربة ذلك بنفسي بتشغيل 20 تطبيقاً في نفس الوقت، و قد إستطاع E7 الإنتقال بسلاسة نسبياً بين هذه التطبيقات.

7.مخرج ملتيميديا HDMI عالي التحديد: طبعاً و كسابقه نوكيا N8، يتمتع نوكيا E7 بالقدرة على تشغيل فيديوهات عالية التحديد HD و بفضل مخرج HDMI، يمكن التمتع بمشاهدة الأفلام المفضلة على شاشة خارجية.

8.بطارية طويلة العمر: يتمتع نوكيا E7   ببطارية إقتصادية تتيح التحدث لمدة 9 ساعات متواصلة باستخدام 2G و 5 ساعات باستخدام 3G..

أهم العيوب:

1.الوزن الزائد. ببساطة نوكيا E7 ثقيل، و ضخم نسبياً. فـ 176 جراماً يعد ثقيلاً.

2.التصوير الليل: على عكس نوكيا N8 ذو الكاميرا 12 ميجا بيكسل ، فإن E7 متواضع الأداء أثناء الليل.

3.إستقرار و إداء نظام التشغيل: يمكن لنوكيا العمل بجد أكثر لتحسين إداء نظام التشغيل و استجابته للإيماءات. يكفي أن نضع E7 بجانب أيفون لنكتشف الفرق. ربما ستحل ميكروسوفت هذه المعضلة.