القاهرة

بعد اجتماع مع الشعبة العامة للحاسبات والبرمجيات

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقرر دعم شركات الحاسبات المصرية للتغلب على الركود

القاهرة : خاص


الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات بمصر خلال الاجتماع

تقرر تشكيل لجنة لدراسة الإستراتيجية الخاصة بشركات الحاسبات الآلية والخروج بها من أزمتها الحالية، ومساعدتها فى التوسع في الأسواق المحلية والدخول إلى الأسواق الإقليمية ، لتعظيم الاستفادة بما تم انجازه خلال الفترة الماضية. كما سيتم تشكيل لجنة أخرى لإعادة هيكلة وتفعيل مبادرة حاسب لكل بيت وطرح أفكار جديدة ، تتوافق مع وجود الحوسبة السحابية، والتطبيقات الجديدة للمحمول والانترنت وغيرها، سيتم الإعلان عن هذه المبادرة قريباً. 

كان الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، قد التقى مع رؤساء شركات الحاسب الآلي أعضاء الشعبة العامة للحاسبات والبرمجيات باتحاد الغرف التجارية، حيث تم بحث آليات تنفيذ طلبات هذه الشركات، وتقديم الدعم اللازم لها لمساعدتها على استعادة دورها وأنشطتها في السوق المصري، والتغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجهها خلال تلك الفترة. حضر الاجتماع المهندسياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد سالم رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، ، والمهندس خليل حسن خليل رئيس المكتب التنفيذي للشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات باتحاد الغرف التجارية، بالإضافة إلى لفيف من رؤساء شركات الحاسبات  المصرية (الهاردوير).واستعرض رؤساء الشركات أهم التحديات والمعوقات التي تواجه شركات الحاسب الآلي، وصناعة الهاردوير في مصر خلال الفترة الماضية، وعدد من الحلول والمقترحات التي من شأنها مساعدة هذه الشركات على الخروج من هذه الأزمة وتخطى فترة الركود الاقتصادي الذي يعانى منه الاقتصاد المصري عامة وشركات الحاسب الآلي خاصة.

وأوضح الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أنه تم اتخاذ عدد من القرارات الهامة من أهمها إقرار مجلس إدارة ايتيدا اتفاقية الدعم الخاصة بالشعبة، والتي تقضي بتقديم الدعم اللازم للشركات أعضاء الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات على أن يتم مراجعة ما يتم صرفه من هذا الدعم بما يضمن تعظيم استفادة الشركات من هذا الدعم بحيث يشمل معظم الشركات أعضاء شعبة الحاسبات الآلية والبرمجيات مع التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في ظل الظروف التي الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاقتصاد المصري.

وأعرب المهندس خليل حسن خليل رئيس المكتب التنفيذي للشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات باتحاد الغرف التجارية عن سعادته ورؤساء الشركات المشاركين في الاجتماع عن سعادتهم لاستجابة الوزارة لمعظم طلباتهم. مؤكداً على أنها سوف يكون لها دور كبير في إنقاذ سوق الحاسبات في المحافظات من الانهيار ومساعدتها علي الإبقاء علي كياناتها والاحتفاظ بالعاملين بها وتخطى هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها قطاع الحاسبات منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن.