القاهرة

في CAIRO ICT 2011 موبينيل تطرح أحدث تكنولوجيا العصر لخدمة المصريين


وزير الاتصالات فى تجربة للخدمات الجديدة فى حضور حسان قبانى وعمرو بدوى

 

 

 

·         باقة من التطبيقات والخدمات توفر للمصريين أسلوب حياة جديداً

·         شبكة المحمول الأولي حريصة علي المشاركة في جهود تحريك الاقتصاد المصري

·         الشركة تعلن عن إطلاق تكنولوجيا HSPA+ التي توفر الانترنت بسرعات فائقة

 

تشارك الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) بجناح متميز بالمعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام2011    CAIRO ICT في الفترة من 25 إلي 28 مايو الجاري. وتعكس مشاركة الشركة هذا العام رغبتها في الإسهام الايجابي في إعادة الاستقرار الاقتصادي والتنمية معتمدةً في ذلك علي تحفيز قطاع الاتصالات الذي يعتبر احد أهم القاطرات الرئيسية للنمو الاقتصادي في البلاد.

وأعلنت موبينيل علي هامش المعرض عن إطلاق تكنولوجيا HSPA+ التي توفر لعملائها سرعات فائقة للانترنت المحمول تصل إلي 42 ميجا بايت/ ثانية، وذلك بالتعاون مع كبري الشركات العالمية العاملة في هذا المجال وهما كوالكوم وهواوي.  وتتيح هذه التقنية للعملاء تصفح الانترنت وتحميل الملفات مثل الصور والفيديو بسرعات هائلة.

وشاهد زوار جناح موبينيل في المعرض عدداً من الخدمات والتطبيقات الجديدة التي تصنع الفارق في حياة العملاء حيث تضع آخر تكنولوجيا العصر في خدمتهم وفي نفس الوقت تلبي احتياجاتهم الفعلية.

وقام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور ماجد عثمان بتفقد جناح موبينيل المتميز يرافقه الدكتور عمرو بدوى وقيادات قطاع الاتصالات حيث كان في استقبالهم المهندس اسكندر شلبي رئيس مجلس الادارة و الاستاذ حسان قباني العضو المنتدب والمهندس اشرف حليم نائب رئيس الشركة للقطاع التجاري. وقد استعرض السيد الوزير مختلف المنتجات و الخدمات الحديثة و العصرية والمتطورة و المتنوعة التي تعرضها الشركة في جناحها المتميز.

 

 

الخدمات والتطبيقات التكنولوجية الجديدة التي تعرضها موبينيل

 في كايرو أي سي تي 2011

 

My spot

مع ازدياد الإقبال علي الشبكات الاجتماعية علي الانترنت أصبح هنالك اهتمام كبير من العملاء بالاشتراك والحصول علي أحدث الأخبار من خلال هذا العالم الجديد. ولذا فقد أطلقت موبينيل خدمتها الجديدة وهي عبارة عن تطبيق للشبكات الاجتماعية يسمح للعملاء بتجميع حساباتهم المفضلة في مكان واحد تحت اسم واحد للتسجيل وذلك علي  أجهزة المحمول الشخصية أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. ومن خلال الخدمة يمكن للعميل الدخول علي صفحات الشبكات الاجتماعية المفضلة مثل Facebook,Twitter,Youtube، كما يمكنه تبادل وتحميل الصور علي صفحة Flicker .

موبينيل مختصر Widgets))

هو تطبيق خفيف مخصص لعملاء موبينيل يتيح لهم الاطلاع علي الأخبار العاجلة، وأهم العناوين، وأسعار الأسهم، ونتائج المباريات، والطقس، وأخبار الشبكات الاجتماعية وغيرها، وذلك بمجرد الضغط علي أيقونة الخدمة الموجودة في التليفون المحمول. ويتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام حيث يوفر للعميل عناء الدخول عن طريق الانترنت. ويستطيع عميل موبينيل إعداد الخدمة علي التليفون المحمول مجاناً بدون اشتراك شهري ويحاسب العميل فقط علي استهلاكه للبيانات. ويشمل التطبيق الصفحات الالكترونية لـ Facebook, yallakora, CNN World, YouTube, Google News, Al Jazeera News, Wikipedia, وغيرها من الصفحات الالكترونية المختلفة.

MyCopy   

تتيح خدمة" MyCopy" نقل كافة البيانات المحفوظة على التليفون المحمول سواء كانت دليل الهاتف الشخصي، رسائل الـ MMS  أو SMS، جدول المواعيد، الصور أو حتى تسجيلات الفيديو والصوت على قاعدة بيانات موبينيل مع ضمان أمان وسرية هذه المعلومات. كما يمكن نقل بيانات التليفون المحمول من جهاز إلي أخر بغض النظر عن ماركة الجهاز. الخدمة تتيح للعميل تعديل بيانات التليفون المحمول الخاصة به عن طريق حسابه الخاص علي صفحة MyMobinil.com

خدماتي

هو تطبيق يبسط تجربة العملاء أثناء استخدام بعض خدمات موبينيل. فمثلاً يمكن للعميل الآن إرسال رسالة صوتية واستخدام خدمات (كلمني شكرا)ً، و(اشحن لي شكراً) بدون الحاجة إلي إدخال كود طويل. فكل ما عليه هو الدخول علي التطبيق من التليفون المحمول والاختيار من بين الخدمات المتاحة.

خدمة الإعلانات من موبينيل

تقدم موبينيل لعملائها والمعلنين خدمة الإعلان باستخدام التليفون المحمول بناءً على اختيار العميل واهتماماته  الشخصية، وهى الأولي من نوعها في مصر. وسيتم تقديم الخدمة لمشتركي موبينيل مجاناً. وستمكن الخدمة العملاء من الاطلاع والحصول على الخصومات والعروض التسويقية من أكبر العلامات التجارية الموجودة في مصر بناءً علي اختيار العميل واهتماماته . وسوف توفر الخدمة إمكانية التحاور بين المعلنين والعملاء عن طريق (الرسائل الحوارية القصيرة SMS والرسائل الحوارية المتعددة الوسائط MMS)، وستقدم الخدمة أيضا تقييم موضح لمردود حملات المعلنين. ومن المتوقع أن تجذب هذه الخدمة الجديدة المعلنين بسبب تحديات الميزانية المتوقعة نتيجة للوضع الاقتصادي الحالي

تكنولوجيا الـ HD Voice 

تتيح تقنية الـ HD Voice لحاملي أجهزة المحمول المزودة بهذه الخاصية، أثناء تواصلهم علي شبكة الـ 3G،  أن يستمتعوا بدرجة نقاء صوت فائقة بحيث يبدو اقرب إلي الحديث المباشر وجهاً لوجه. كذلك تحد تكنولوجيا HD Voice من تأثير الضوضاء المحيطة بالمتحدث مما يزيد من وضوح الصوت وسهولة تمييزه. ولقد تم تفعيل هذه التكنولوجيا الآن في القاهرة وقريبا في باقي المحافظات.

موبايل تي في

تتيح خدمة موبايل تي في لعملاء موبينيل الاستمتاع باختيار ومشاهدة مجموعة من القنوات التلفزيونية والفيديوهات على هواتفهم المحمولة. ويمكن عمل إيقاف مؤقت أو كامل أثناء مشاهدة الأفلام المفضلة والبرامج باستخدام مفاتيح الهاتف. كما يوجد دليل إلكتروني للبرامج باللغات لعرض البرامج الحالية والمقبلة. وتضم قائمة القنوات دريم 1 و 2 وقناة العربية، On TV، موجة كوميديا ، روتانا كليب، والعديد من القنوات الأخرى المشهورة.

Femto Cell

هو عبارة عن جهاز صغير ذي تكلفة منخفضة يدعم تكنولوجيا الجيل الثالث للمحمول ويستخدم كحل للأشخاص الذين لديهم استقبال ضعيف للإشارات في المنازل أو في الشركات الصغيرة الحجم. ويقوم جهاز الـ "فيمتو سل" بعمل تغطية كاملة لخدمات الـ3G فيستطيع عميل موبينيل الاتصال واستخدام خدمات الـ جيل الثالث بعد توصيله بخط .ADSL  والميزة الأساسية ليست فقط في استخدام جهاز "الفيمتو سل" في توفير خدمات الصوت

ونقل البيانات بنفس طريقة محطات المحمول العادية، ولكن أيضاً في سهولة تركيبه، وضمان أعلي تغطية للهاتف المحمول.