القاهرة

«باناسونيك» تطلق ثلاث كاميرات رقميّة جديدة بأسواق المنطقة

الامارات : خاص


احدى كاميرات باناسونيك الجديدة

 

 

 أطلقت باناسونيك ثلاث كاميرات رقمية جديدة من سلسلة كاميرات «لوميكس» LUMIX الحائزة على جوائز عالمية عدة. وقالت الشركة اليابانية العملاقة إنها أطلقت في أسواق الشرق الأوسط الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-TZ20 ، الرفيق الأمثل لعشاق السفر والمغامرة، والكاميرا الرقمية LUMIX DMC-FT3  ذات الهيكلية المتينة المقاومة لأكثر ظروف التصوير صعوبة، والكاميرا الرقمية LUMIX DMC- FX78  ذات التقنية اللمسية الذكية.

وتعدُّ الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-TZ20  مثالية لعشاق السفر والمغامرة لما تتسم به من عدسة عريضة الزاوية متعددة المهام وعدسة تقريب فائقة مقرونة بإمكانية تسجيل أفلام عالية الدقة. وأما الكاميرا الرقميةLUMIX DMC-FT3  فمصمّمة خصيصاً للاستخدامات الخارجية النشطة، فهي مزوّدة بمزايا تشغيلية متقدمة عدة ضمن هيكلية متينة. فبالإضافة إلى دقة 12.1 ميغابكسل، تتسم هذه الكاميرا بهيكلية متينة تتواءم مع الظروف الاستثنائية والقاسية، فهي مقاومة للماء حتى عمق 12 متراً، ومقاومة للصدمات عن بُعد مترين، ومقاومة للتجمّد حتى درجة حرارة – 10 درجات مئوية، فضلاً عن مقاومتها للغبار. كما زوِّد هذا الطراز بخاصية تحديد المواقع «جي بي إس» وبوصلة ومقياس الارتفاع ومقياس الضغط. وأما الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-FX78  فمزوَّدة بشاشة كريستال سائل 3.5 بوصة ذات تقنية لمسية ذكية، حيث يمكن التحكم بكافة وظائف الكاميرا عبر الشاشة اللمسية، بما في ذلك التحكم لمسياً بوظائف الضبط التلقائي والتقريب وسرعة الغالق خلال التسجيل أو حتى عرض المواد المسجلة، ومن الوظائف المبتكرة المضافة هنا وضعية Retouch  ووضعية Beauty Retouch.

وقال هيتيش أوجها، كبير مديري المبيعات والتسويق – الحلول التقنية السمعية والبصرية لدى «شركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق»: "تصمم باناسونيك كاميراتها الرقمية بما يتلاءم مع المتطلبات المختلفة لعملائها. ونحن واثقون من أن كثيرين من عشاق التصوير والمحترفين في هذا المضمار سيجدون في الكاميرات الرقمية الجديدة ضالتهم لما تتسم به من مزايا تشغيلية فريدة، فهي متعدِّدة المهام، عصرية التصميم، فائقة الدقة سواء عند التقاط الصور أو تسجيل الأفلام".

الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-TZ20  

أعادت باناسونيك كلياً تصميم نظام عدسة الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-TZ20   لتزويده بهيكلية ميكانيكية ونظام بصري جديدين يتسمان بالتقنية المتقدمة مثل الطبقة السطحية الصُّغرية، لأدائية بصرية فائقة مع الحفاظ على السماكة المتدنِّية. وتضمن العدسة المبتكرة LEICA DC VARIO-ELMAR  المزوَّدة بزاوية عريضة تقريباً بصرياً بقوة 16 إكس لتغطية أعرض زاوية تصوير ممكنة.

وزوِّد هذا الطراز أيضاً بمُستشعر متطور بدقة 14.1 ميغابكسل ووحدة معالجة الصورة المتقدمة Venus Engine FHD لضمان سرعة وحساسية عاليتين عند تصوير الأفلام بدقة 1,920 x 1,080 بنسق الدقة الفائقة الكاملة «إتش دي» وكذلك عند التقاط الصور المتلاحقة بدقة عالية. كما يستفيد هذا الطراز من  

تقنية الدقة الذكية لمعالجة الإشارة بالشكل الأمثل بما يضفي على الصُّور الملتقطة دقة طبيعية أخاذة حتى في أدقِّ تفاصيلها. 

وتزداد قوة التقريب البصري من 16 إكس إلى ما يعادل 21 إكس بفضل خاصية التقريب الذكي المرتكزة إلى تقنية الدقة الذكية التي تحافظ على جودة الصور حتى عند استخدام التقريب الرقمي. ومع خاصية الضبط التلقائي Sonic Speed AF التي تفوق سرعتها سرعة الجيل السابق بنحو 49 بالمئة، وتشغيل الكاميرا وتهيئتها بسرعة خاطفة، لن يفوِّت عشاق التصوير أي لقطة عابرة أو خاطفة.

كما طوَّرت باناسونيك خاصية تحديد المواقع «جي بي إس» المتضمنة في هذا الطراز، إذ ثُبِّت بها مُسبقاً مليون مَعْلَم من أهمِّ المعالم العالمية، مع تسريع عملية البحث. وتتيح شاشة الكريستال السائل اللمسية الذكية 3.0 بوصة (460000 نقطة) عدة أوامر لمسية مثل الضبط التلقائي والتقريب وسرعة الغالق وغيرها أثناء تصوير الأفلام أو أثناء عرضها بدقة عالية.

ويمكن لعشاق التصوير الاستفادة من وضعية 3D Photo الجديدة لالتقاط صور واقعية ثلاثية الأبعاد ومن ثم مشاهدتها على أجهزة تلفاز «ڤييرا» VIERA  فائقة الدقة من باناسونيك أو أي أجهزة متوافقة مع الصور ثلاثية الأبعاد، فيما تسهِّل خاصية LUMIX Image Uploader تحميل الصُّور فوراً عبر موقع «فيس بوك» وتحميل الأفلام عبر موقع «يوتيوب» لتسهيل تبادلها ومشاركتها مع الأصدقاء.

وبإيجاز، الكاميرا الرقمية الهجينة LUMIX DMC-TZ20  مزوّدة بالكثير من التقنيات المبتكرة والمتطورة رغم تصميمها المُدمج الذي يسهّل حملها في الجيب، وهي مثالية للحريصين على التقاط أروع الصور والأفلام في رحلاتهم وأسفارهم ومغامراتهم.

الكاميرا الرقمية LUMIX DMC- FT3

زوِّدت الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-FT3 بمستشعر فائق السرعة Hi-Speed CCD بقوة 12.1 ميغابكسل، وهو متوافق مع تسجيل أفلام بنسَق الدقة الفائقة الكاملة «إتش دي» 1920x1080 في وضعيَّة «أيه في سي إتش دي»، وكذلك التقاط الصور المتلاحقة بسرعة عالية.

وزوِّد هذا الطراز بالعدسة المبتكرة وفائقة الأدائية LEICA DC VARIO-ELMAR  التي توفر التصميم المتين والدقة الفائقة على السواء. وتتيح هذه الكاميرا التقاط الصور والأفلام في ظروف التصوير

المختلفة، وربما المنطوية على تحديات، فهي ذات زاوية عريضة 28 ملم مع تقريب يصل إلى 4.6 إكس في وضعية عدسة التقريب، مثل التصوير تحت الماء حيث تكون الحركة مقيدة في العادة وتصبح زاوية المشاهدة بالغة الأهمية لالتقاط الصور.

وبفضل وحدة معالجة الصُّور Venus Engine FHD يضمن المصوِّرون أفضل دقة فائقة ممكنة عند التقاط الصُّور أو تسجيل الأفلام، إذ تستعين هذه الوحدة بتقنية الدقة الذكية لمعالجة الإشارة بالشكل الأمثل بما يضفي على الصُّور الملتقطة دقة طبيعية أخاذة حتى في أدقِّ تفاصيلها.

وتزداد قوة التقريب البصري من 4.6 إكس إلى ما يعادل 6 إكس بفضل خاصية التقريب الذكي المرتكزة إلى تقنية الدقة الذكية التي تحافظ على جودة الصور حتى عند استخدام التقريب الرقمي. ومع خاصية الضبط التلقائي Sonic Speed AF وتشغيل وتهيئة الكاميرا بسرعة خاطفة، لن يفوِّت عشاق التصوير أي لقطة عابرة أو خاطفة.

وتسهِّل خاصية LUMIX Image Uploader تحميل الصُّور فوراً عبر موقع «فيس بوك» وتحميل الأفلام عبر موقع «يوتيوب» لتسهيل تبادلها ومشاركتها مع الأصدقاء. ويمكن لعشاق التصوير الاستفادة من وضعية 3D Photo الجديدة لالتقاط صور واقعية ثلاثية الأبعاد ومن ثم مشاهدتها على أجهزة تلفاز «ڤييرا» VIERA  فائقة الدقة من باناسونيك أو أي أجهزة متوافقة مع الصور ثلاثية الأبعاد.

وبإيجاز، الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-FT3 مثالية لعشاق المغامرة في فصول السنة المختلفة، سواء من يعشقون الغوص أو ركوب الأمواج أو تسلق الجبال أو التزحلق أو التخييم، إذ ستكون رفيقهم في التقاط أروع الصور والأفلام الأخاذة بنسق الدقة الفائقة «إتش دي».   

الكاميرا الرقمية LUMIX DMC- FX78

لا تقتصر الكاميرا الرقمية LUMIX DMC- FX78 على وظائف التصوير الأساسية المتكاملة فحسب، بل زوِّدت بالكثير من الوظائف التي تعزز متعة التصوير، مثل وضعية Beauty Retouch و Art Retouch و My Photo Album.

وتسهِّل خاصية LUMIX Image Uploader تحميل الصُّور فوراً عبر موقع «فيس بوك» وتحميل الأفلام عبر موقع «يوتيوب» لتسهيل تبادلها ومشاركتها مع الأصدقاء. ويمكن لعشاق التصوير الاستفادة من وضعية 3D Photo الجديدة لالتقاط صور واقعية ثلاثية الأبعاد ومن ثم مشاهدتها على أجهزة تلفاز «ڤييرا» VIERA  فائقة الدقة من باناسونيك أو أي أجهزة متوافقة مع الصور ثلاثية الأبعاد.

كما زوَّدت باناسونيك هذا الطراز بعدسة LEICA DC VARIO-SUMMARIT (24 ملم) ذات زاوية عريضة مع تقريب بقوة 5 إكس ضمن هيكلية متدنية السماكة. ولا تتفوق هذه العدسة في التقاط المناظر المتحركة بفضل الزاوية العريضة فحسب، بل التقاط الأجسام المتحركة حتى في ظروف الإنارة المتدنية، مثل التصوير الداخلي أو ليلاً بفضل درجة السطوع العالية.

وزوِّدت الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-FX78 بمستشعر فائق السرعة Hi-Speed CCD بقوة 12.1 ميغابكسل، وهو متوافق مع تسجيل أفلام بنسَق الدقة الفائقة الكاملة «إتش دي» 1920x1080 في وضعيَّة «أيه في سي إتش دي»، وكذلك التقاط الصور المتلاحقة بسرعة عالية. وبفضل وحدة معالجة الصُّور Venus Engine FHD يضمن المصوِّرون أفضل دقة فائقة ممكنة عند التقاط الصُّور أو تسجيل الأفلام، إذ تستعين هذه الوحدة بتقنية الدقة الذكية لمعالجة الإشارة بالشكل الأمثل بما يضفي على الصُّور الملتقطة دقة طبيعية أخاذة حتى في أدقِّ تفاصيلها. وتزداد قوة التقريب البصري من 5 إكس إلى ما يعادل 6.5 إكس بفضل خاصية التقريب الذكي المرتكزة إلى تقنية الدقة الذكية التي تحافظ على جودة الصور حتى عند استخدام التقريب الرقمي.