القاهرة

بمناسبة معرض كايرو آى سى تى

نوكيا وفودافون تتعاونان لتوفير خدمة الدفع بسهولة لمتجر (Ovi) لنوكيا


محمد كمال واحمد سمير

 

 في محاولاتهم لجلب أحدث تقنيات الاتصالات  والخدمات الخاصة بأجهزة الموبايل للعملاء في مصر، أعلنت اليوم شركة فودافون وشركة نوكيا تعاوناً مستمراً لبدء خدمة التحميل على فاتورة المشغل لمتجر نوكيا Nokia Ovi  في مصر، يتزامن هذا الإعلان مع اليوم الأول لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2011، وذلك يعني أنه سيتمكن كل العملاء في جميع أنحاء مصر قريباً من شراء المحتوى من متجر نوكيا Ovi  وتحميل القيمة مباشرة على حساب أجهزة الموبايل الخاصة بهم، والآن سيتمتع كل المشتركين في شبكة فودافون بخاصية الدفع في مقابل أي تطبيقات عن طريق حساب فودافون الخاص بهم وسيتم إضافة القيمة تلقائياً. وسيتم تحميل الخدمة كجزء من فاتورة العميل الشهرية للحسابات الخاصة بالفاتورة المفتوحة أو اقتطاعها من رصيدهم المسبق الدفع (كروت الشحن(

متجر الـ Ovi هو محطة توقف واحدة بحيث يستطيع العملاء تحميل الألعاب، والتطبيقات، وأفلام الفيديو، والصور، والمحتويات الشخصية الخاصة بأجهزة الموبايل على أجهزتهم من طراز نوكيا ومن طراز الهواتف الذكية من نوكيا. أكثر من 40،000 بند متاح حالياً لتحميله من قبل العملاء بحد أكثر من 5 مليون تحميل يومي عالمياً وكذلك تطور متزايد في منطقة الشرق الأوسط، وتحميل المحتويات يشمل محتويات مجانية وأخرى يتم الدفع في مقابل الحصول عليها 

ستستمر شركة فودافون في توفير خطط بيانات لتحقيق القيمة مقابل المال والتي ستجعل استخدام متجر Ovi وخدمات المحتوى الأخرى متعة، واليوم، أصبحت خدمات البيانات على أجهزة الموبايل ضرورة لملايين المستخدمين حيث أنها تتيح لهم استقبال رسائل البريد الالكتروني، والرسائل، وأحدث الأخبار الإعلامية الاجتماعية. ولذا فإنك تستطيع أن تبقى على إتصال مع أحبائك، وأن تدير حياتك، وأن تتسلى، وكل ذلك وأنت تتنقل. سيلعب متجر نوكيا Nokia Ovi Store دوراً هاماً متزايداً في حياة الأفراد.

قال أحمد سميرمدير قنوات التشغيل بنوكيا ، "يسعى المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط للحصول على خبرة مليئة بالحيوية لأجهزة الموبايل والتي تشمل هارد وير ، وسوفت وير، وخدمات محلية ومحتويات ذات صلة على مستوى عال"، وأضاف قائلاً " نحن نسعى لنشر نظامنا الكامل من خلال شراكاتنا مع شركة فودافون لدعم التطبيقات والتقنيات المحلية التي تهم أغلب الأفراد في المنطقة، شركة نوكيا ملتزمة بتطوير حلول مبتكرة وذات صلة باتصالات الموبايل لعملائنا، واليوم تتحدث شراكاتنا مع شركة فودافون، إحدى أكبر مشغلي المحمول في المنطقة، عن هذا الالتزام".

وبالإضافة إلى التحميل على فاتورة المشغل من خلال شركة فودافون، فإنه لايزال يتمتع العملاء بخاصية الدفع القائمة عن طريق كروت الائتمان.

قال السيد محمد كمال رئيس قطاع الإنترنت و الوحتوى,فودافون مصر: انه يسعدنا من خلال التعاون مع نوكيا ان نقدم لعملاءنا افضل الخدمات الممكنة للهاتف المحمول من خلال الامكانيات المتنوعة التى يقدمها متجر نوكيا "Ovi Store" مثل التطبيقات المختلفة، الالعاب، الصور و مقاطع الفيديو ويأتى هذا التعاون فى سياق استراتيجيتنا التى تهدف الى الاستفادة من من احدث الابتكارات فى مجال الاتصالات و تقديم افضل خبرة ممكنة لعملاءنا فى هذا المجال.