القاهرة

منح اسم الراحل ناصر الخرافي درع مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات


درع كايرو آى سى تى يقدمها الدكتور ماجد عثمان الى المهندس إبراهيم صالح والمستشار محمد المحمد

أجمع المشاركون في احتفالية تأبينرجل الاعمال الكويتى الراحل ناصر الخرافي انه رجل أحب مصر فأحبته مصر، جاء ذلك خلال أكبر حدث تكنولوجي في مصر وهو مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات في دورته الـ 15 بحضور حشد عالمي من كبار رجال التكنولوجيا في مصر وعلى رأسهم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور ماجد عثمان الذي قدم درعا تكريمية للراحل ناصر الخرافي . ووقف الحاضرون والمشاركون دقيقة حداد، وشارك في الاحتفالية عدد من السفراء منهم سفراء فرنسا والمغرب ومالي وموريتانيا وبوروندي وأوغندا وجزر القمر وزامبيا والكاميرون وإثيوبيا والقائم بأعمال سفير ليبيا وتونس وكونسيلي نيبيجري وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة بوروندي.

وقال القائم بالأعمال بسفارة الكويت بالقاهرة المستشار محمد المحمد ان حرص القائمين على معرض القاهرة الدولي للاتصالات على إقامة هذا الحفل يعد بادرة جميلة تعكس مدى وفاء وحب شعب وحكومة مصر للكويت ورجالاتها المخلصين.

وأضاف المحمد انه ومنذ وفاة المغفور له ناصر الخرافي أقامت مختلف الفعاليات والمؤسسات المصرية الأهلية والحكومية أكثر من حفل تأبين للفقيد مما يعكس مدى احترام وتقدير الشعب المصري لهذا الرجل الذي أحب مصر كثيرا وبادلته مصر حبا بحب.

وأشار المحمد الى بيان مجلس الوزراء المصري الذي نعى فيه الخرافي بالإضافة الى إيفاد الحكومة المصرية نائب رئيس الوزراء د.يحيى الجمل الى الكويت لتقديم واجب العزاء، وشهدت الكويت العديد من الشخصيات المصرية من كل المستويات وكبار المسؤولين من مصر وغيرها من الدول لتقدم واجب العزاء لفقيد الأمة العربية. وثمن المحمد الدور البارز لمجموعة محمد عبدالمحسن الخرافي وعلى رأسها رئيس المجموعة م.ابراهيم صالح واستثمارات المجموعة في مختلف الصناعات ومنها الصناعات الغذائية وصناعة الاتصالات. وذكر المحمد ان مجموعة الخرافي من كبرى الشركات الكويتية المستثمرة في مصر على مدار عقود طويلة، داعيا الى ان تستكمل مسيرتها في المساهمة في دعم وبناء الاقتصاد المصري من جديد من خلال استثماراتها الاستراتيجية، وتوجه المحمد بالشكر للقائمين على تلك الاحتفالية الذي يعبر عن مدى حب واحترام الشعب المصري لرمز من رموز الصناعة في الأمة العربية ورفض المحمد القول ان مصر عادت، مؤكدا ان مصر كانت ولاتزال موجودة وعلى قائمة وفي مقدمة الدول العربية، وأعرب عن ان الكويت وسفارتنا بالقاهرة تدعو لمصر بمزيد من التقدم في كل المجالات.

وقال رئيس مجموعة الخرافي ابراهيم صالح انه على الرغم من مرور قرابة الشهر على وفاة المغفور له ناصر الخرافي، الا انه مازال في الذاكرة وإسهاماته باقية، معربا عن خالص شكره وتقديره لراعي هذا الحفل وزير الاتصالات المصري د.ماجد عثمان والرئيس التنفيذي للشركة القائمة على معرض القاهرة الدولي للاتصالات أسامة كمال على هذه اللفتة الكريمة. وأكد صالح حرص مجموعة الخرافي على المضي قدما في تعزيز استثماراتها المتنوعة في الداخل المصري والعمل على زيادة مشروعاتها وأنشطتها في مختلف المجالات في محاولة متواضعة للمساهمة في دعم الاقتصاد المصري.

وأكد صالح ان مجموعة الخرافي من المؤسسات التي لديها عدد من القواعد الأساسية التي تسير عليها منذ 50 عاما لذلك لم ولن تتأثر المجموعة إداريا واقتصاديا، مشيرا الى وجود أبناء ناصر الخرافي الذين يسيرون على نهج المغفور له، مؤكدين استمرار المشروعات في الوطن الذي أحب والدهم وتعلم فيه ومات على أرضه، وأعرب صالح عن تفاؤله خلال الفترة المقبلة، داعيا لمصر بمزيد من الاستقرار والأمن.

كما اعلن صالح عن توقيع اتفاقية مع الشركة الالمانية بلوبلن بي لوك المتخصصة في اجهزة الراديو للسيارات والاوديو ال سي دي تي في للتصنيع في مصر والتوزيع بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

 جاء ذلك في تصريحات صحفية خلال مشاركته في مؤتمر ومعرض «كايرو اي سي تي». وألمح الى ان المجموعة تشارك في المعرض منذ بداية انطلاقة فعالياته وهو يعد من افضل واكبر المعارض الخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

واكد حرص مجموعة الخرافي على المشاركة في مثل تلك المعارض الهامة خاصة ان المعرض يعد حلقة الوصل بين المنتجات والموزعين والعملاء والاسواق والاعلام حيث يعرض كافة منتجات الشركات الخاصة بالمجموعة في الجناح، واشار صالح الى ان المجموعة تشارك في العديد من المعارض كل حسب تخصصه سواء كانت اتصالات او السياحة والسيارات والعقارات وغيرها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز المنظمة للاحتفالية أسامة كمال ان ناصر الخرافي يعد احد أهم المستثمرين في العالم العربي والذي علم رجال الأعمال درسا لعودة الأموال العربية المهاجرة من خلال تأكيده الدائم على ان رأسمال العرب للعرب وعرف عن الخرافي حبه الشديد لمصر لذلك تعد استثماراته من أضخم الاستثمارات العربية وأشهرها في مصر، مشيرا الى حرصه على ضخ استثماراته بكثافة بعد أحداث الارهاب «التي ضربت مصر منتصف التسعينيات، وألمح الى قوله الدائم انه مهما قدمنا لمصر فلن نوفيها حقها، وهي صدر وظهر العرب وحول هذا التكريم وهل سيعد تقليدا يتخذه المعرض بعد ذلك أكد كمال لـ «الأنباء» ان الخرافي شخصية عشقت مصر وترجمت هذا العشق بأفعال ستظل خالدة لذلك سيظل الخرافي في قلب مصر والمصريين، خاصة انه قدم الكثير لمصر وقدمت مصر له الكثير وبادلته حبا بحب ووفاء بوفاء وان مصر لن تنسى أبدا من مدوا لها ايديهم.

ونفى أسامة ان يقيم مثل تلك الاحتفالية لأشخاص آخرين، مؤكدا أنها لن تكون تقليدا خاصا بالمؤتمر بل هي احتفالية خاصة لرمز مهم من رموز الاستثمار في عالمنا العربي خاصة، وشارك في حفل التأبين د.عمرو بدوي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات الذي أكد ان للخرافي مكانة كبيرة في قلوب المصريين، خاصة انه أحب مصر بصدق فمنحها الجزء الاكبر من استثماراته، وشدد على ان تظل شركاته ومصانعه ومشاريعه مستمرة في استثماراتها، مشيرا الى ان إحدى شركات الانترنت للمجموعة حاصلة على ترخيص من جهاز الاتصالات وكذلك المصنع الخاص بإنتاج المعدات الالكترونية، ودعا بدوي للفقيد ان يتغمده الله برحمته ويلهم أهله الصبر.

وأشار حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لفودافون مصر ان الخرافي يستحق كل هذا الحب والتقدير، فهو مثال يحتذى به في عالم الاستثمار الناجح وحقق الخرافي أحلام كثير من الشباب من خلال عملهم بالمجموعة فهناك آلاف الشباب يعملون بالشركات وبالتالي ساهم الخرافي في التنمية الصناعية وحل أزمة البطالة، حيث استعان بعمالة مصرية في كل المشروعات وشدد دويدار على أهمية تأبين الخرافي في مصر لما له من مكانه عند المصريين. وقال مدير تحرير جريدة «العالم اليوم» مصطفى عبد السلام ان الخرافي لم يكن رجل اقتصاد فقط، بل كان رجل اقتصاد وصناعة واستثمارات، مشيرا الى انه لفت أنظار العالم الى البحر الاحمر من خلال مشروعات سياحية في مرسى علم وكذلك مطار مرسى علم الدولي وغيرها من الاستثمارات التي غيرت شكل مصر، وكذلك في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مشيدة بالمبادرة التي أطلقتها داماك منذ فترة وهي منحة لتدريب أكثر من 5000 شاب وفتاة وتتكلف المجموعة كل التكاليف لتأهيلهم لسوق العمل، وكانت تلك المنحة قد أعلن عنها قبل وفاته بعدة أيام، نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ونشكره على ما قدمه لمصر ونعتز بحبه لبلدنا بهذا الشكل الرائع.