القاهرة

بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

*ايتيدا* و *HP * توقعان مذكرة لزيادة قدرات شركات الحاسبات المصرية


فى حضور وزير الاتصالات القاضى وحمزة يوقعان على الاتقاقية

في إطار مبدأ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص شهد اليوم الدكتورماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وشركة HP  العالمية تعزز من التعاون بين الجانبين فيما يتصل بزيادة قدرات شركات صناعة وتجميع الحاسبات المصرية وتعزيز مقوماتها التنافسية حيث ستقدم HP  العالمية برامج تدريبية عالية المستوي لهذه الشركات بما يسمح لها بالتوسع ودخول أسواق جديدة، جاء ذلك خلال فعاليات معرض ومؤتمر "كايرو آي سي تي 2011" وفى جلسة بعنوان "التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وبمقتضي مذكرة التفاهم، ستوفر شركة HP العالمية برامج تدريبية لشركات الهاردوير المصرية الأعضاء في الشعبة العامة للحاسبات حيث سيركز التدريب على زيادة قدرات هذه الشركات وتزويدها بالخبرة اللازمة لزيادة حجم أعمالها في السوق المحلى أو في أسواق المنطقة وخاصة من خلال التعاون مع مدمجي الأنظمة في منطقة الخليج العربي.

وكانت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات قد أكدت منذ عدة أيام أنها بصدد إعداد حزمة من البرامج لتحفيز صناعة الهاردوير المصرية وتعد مذكرة التفاهم خطوة على طريق مساعدة الشركات العاملة في هذه الصناعة وإتاحة الخبرات العالمية وتجارب شركات عملاقة بحجم شركة HP.

وأكد المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ان مذكرة التفاهم تعتبر مؤشرا قويا على التزام الهيئة بمساعدة ودعم كل أطياف صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية، وكما نجحت الهيئة في وضع مصر في مكانة بارزة على خريطة التعهيد الدولية، فإنها حريصة على توفير كل المساعدة والدعم لشركات الهاردوير المصرية. وأشار إلى أن هذا التدريب وغيره من المبادرات سيكون لها عظيم الأثر على هذه الشركات.

وقال حسين حمزة المدير التنفيذي لشركة HP مصر أن توقيع مذكرة التفاهم مع ايتيدا يعكس التزام الشركة بدعم الاقتصاد المصري ومستقبله الواعد، وذلك من خلال توفير المعدات والتدريب اللازمين لكثير من شركات تكنولوجيا المعلومات بما سيسمح لهذه الشركات بتصدير منتجاتها وهو ما سيصب في مصلحة الاقتصاد المصري.

ووقع المهندس ياسر القاضي والأستاذ حسين حمزة مذكرة التفاهم التي سيتم تفعيلها بالتعاون مع الشعبة العامة للحاسبات وأعضائها من الشركات.

وعلي هامش المؤتمر تم توزيع شيكات الصندوق الاجتماعي للتنمية بمقتضى الاتفاق الذي ابرمته "اييتدا" مع الصندوق وحصلت بموجبه ثلاثة شركات "إكسيس"، و"كواتنم برو" و "إس آي تكنولوجيز" على نحو 5 ملايين جنيه، ومن المتوقع أن تحصل ثلاثين شركة أخرى على قروض خلال الايام القليلة القادمة.