القاهرة

جي بي أي وإنتروت توقعان اتفاقيتين لدعم وتطويرالاتصالات بين الخليج وأوروبا


أحمد مكّي و جاريث ويليامز يوقعان على الاتفاقيتين

 وقعت شركة جلف بريدج إنترناشونال المتخصصة فى تشغيل الاتصالات البحرية في الشرق الأوسط ، وشركة إنتروت المشغلة لشبكات الجيل القادم في أوروبا، عن توقيع اتفاقيتيتن رئيسيتين تضافان إلى اتفاقية توسيع الشبكة التي وقعت العام الماضي في نيروبي.

وتنص الاتفاقية الأولى الخاصة بالشبكة الأرضية الإيطالية على تزويد إنتروت جي بي أي بمسلك متعدد المسارات بالكامل من محطة إنزال جي بي أي في مازارا في صقلية إلى محطة إنتروت في ميلانو ، بالقرب من "فيا كالديرا".  

أما الاتفاقية الثانية الخاصة بالشبكة الأوروبية فتقضي بتداخل شبكتي جي بي أي وإنتروت وتزويد جي بي أي بقدرة دخول إلى أوروبا عبر أحدث شبكات الصوت والمعلومات وأكثرها سلاسة، وتوفر الاتصال الكامل بالمراكز الرئيسية في ميلانو ولندن وباريس ومرسيليا وفرانكفورت وأمستردام. وستكون هذه الشبكة محمية بالكامل وستتميز بالمرونة العالية وستصمم وتنفذ كشبكة ذات سعة 100 جيجابت.

وأعرب أحمد مكّي عضومجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي بي أي عن سعادته بالعمل مع إنتروت . وقال إننا نعمل حالياً على بناء العمل على أسس الاتفاقية التي وقعناها العام الماضي. وأضاف أن هذه مرحلة مهمة لـ جي بي أي، حيث نعمل وفق شعارنا والتزامنا، وهو "ربط العالم بالخليج". ومع إطلاق أعمالنا في غضون شهور من الآن فقط ، قمنا بتأمين تغطية مكثفة وآمنة في أوروبا أبعد بكثير من المناطق التي تصل إليها كوابل جي بي أي. وهذا سيمكن شركتينا على حدّ سواء من توفير أوسع وأشمل تغطية بين أوروبا والشرق الأوسط.

وقال جاريث ويليامز الرئيس التنفيذي لإنتروت ، إن الطلب العالمي على الإنترنت يزيد كل عام، وهناك حاجة حقيقية لروابط إنترنت قوية ومرنة بين أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. ونحن بدرونا مسرورون جداً للعمل مع جي بي أي مرة أخرى لتعزيز جسور الاتصالات بين القارات وتلبية هذه المتطلبات.