القاهرة

أول طابعة ثلاثية الأبعاد في المنطقة

الامارات : خاص


كيفية تصوير صورة ثلاثية الابعاد

افتتح مركز "صن استوديو" (Sun Studio) امس بحضور فلاديمير كوغيفنيكوفي، القنصل التجاري وممثل سفير روسيا الإتحادية وفريدة عبدالله قمبر العوضي، رئيسة "المجموعة المهنية للتصميم الداخلي"، وهو أول مركز إنتاج في الإمارات يقدم خدمات طباعة ثلاثية الأبعاد (3D) في المنطقة. ويقع الاستوديو الجديد في شارع الشيخ زايد، وسيقدم خدمات الطباعة التي تعتبر الاولى من نوعها باعتماد تكنولوجيا "ثري دي ونانو الروسية المتقدمة والأشعة فوق البنفسجية ذات الديودات المضيئة "(3D NEO UV-LED). ويستهدف المركز الجديد قطاع الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين والرسامين وشركات البناء والتشييد والعديد من القطاعات الاخرى، ويقدم لهم إمكانيات طباعة شاملة على أي نوع من المواد. وتتطلع "صن استوديو" إلى تحقيق إيرادات بقيمة 25 مليون درهم خلال السنة الأولى من مباشرة عملياتها. فضلا عن ذلك، تمتلك الشركة ثقة كبيرة بتحقيق إيرادات شهرية بحدود 300,000 إلى 400,000 درهم خلال الأشهر الأولى وزيادتها إلى أكثر من مليون درهم بعد ذلك.

ووفقا لـ "صن استوديو"، يمكن لهذا الشكل الجديد من التكنولوجيا، الطباعة مباشرة على أي سطح أو مادة بما فيها الزجاج والسيراميك والخشب والقماش والمنسوجات والمرايا والأسقف والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فضلا عن الأسطح المائية. حيث أن ثمن الطابعة في حد ذاته يعتبر مبلغا باهظا الأمر الذي يحد من إستخدامها وتداولها، إلا لمن يمتلك القدرة على شرائها. ولكن مع "صن استوديو"، ستصبح التطبيقات الفريدة الغير محدودة لهذه الطابعة متاحة للجميع. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الآن لخدمات الطباعة التي اقتصرت على الشركات الكبيرة والمؤسسات أن تقدم إلى قاعدة أكبر من العملاء، حيث أنها ستفتح الأبواب أمام من يبحث عن حلول الطباعة الأسرع والأسهل والتي تتمتع بأسعار معقولة مقارنة بغيرها من تقنيات التصنيع المضافة والمعروضة حاليا في سوق اليوم.

كما أن تقنية الطباعة المزخرفة والفريدة من نوعها والتي تتمتع بها الطابعة المستخدمة في المركز، تعتبر شكلا جديدا من تكنولوجيا التصنيع المضافة، حيث يتم إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد عن طريق وضع طبقات متعاقبة من الاحبار عبر تكنولوجيا الطباعة "الفوق بنفسجية" (UV)، مما يجعلها مناسبة جدا لقطاع الديكور الداخلي (الزخرفة الداخلية) وقطاع صناعة الزجاج والبناء والتشييد. ومع تزايد إدراك ووعي المنظمات اليوم حول البصمة الكربونية وأثرها في البيئة ومع تفعيل معظم هذه المؤسسات لبرامج المسؤولية الإجتماعية للشركات (CSR)، تهدف "صن إنوفيشنز" إلى الترويج لطابعاتها من خلال إيصال رسالة مفادها أن "ما نهدره من طاقة اليوم سنكون بأمس الحاجة إليه في المستقبل". ووفقا لـ "صن إنوفيشنز" فإن الطابعة الجديدة تضم ميزات رئيسية صديقة للبيئة مثل سهولة النقل والعجلات المدمجة فضلا عن أنها تعمل أيضا مع إستهلاك منخفض جدا في طاقة، كما اشارت إلى ذلك الشركات القليلة الأولى التي أستثمرت في الطابعة. وتتميز هذه الطابعة عن غيرها من الطابعات بإستخدامها لمجموعة من الأحبار الصديقة للبيئة والتي لا ينبعث منها روائح وعناصر ضارة مثلما تفعل الأحبار التقليدية.

وقال فلاديسلاف مركيف، مؤسس "صن استوديو": "يؤذن إفتتاح هذا الإستوديو الجديد بدخول تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى الشرق الأوسط، والتي سوف تستفيد منها الشركات والمؤسسات والأفراد إلى حد كبير. وبعد إجراء دراسات معمقة للسوق حول المواقع المحتملة لـ "صن إستوديو" في الشرق الأوسط، اخترنا دبي في نهاية المطاف لتكون أول مدينة في الشرق الأوسط تشهد إطلاق "صن استوديو"، والتي تركت بصمتها في المنطقة كمركز إقليمي لقطاع السياحة والعقارات والأعمال. كما أن التطبيقات التي تقدمها الطابعة بتكنولوجيا "ثري دي والنانو والأشعة فوق البنفسجية ذات الديودات المضيئة "(3D NEO UV-LED)، يمكن إستخدامها في التصوير والتصميم ووضع النماذج الأولية والتصميم بمساعدة الحاسوب (CAD) وصب المعادن والهندسة المعمارية والتعليم والجيوفضائية وقطاع الرعاية الصحية وتجارة التجزئة والأفراد. كما أننا في "صن استوديو" على ثقة من أننا سوف نلقى إستجابة قوية من عملائنا الرئيسيين المستهدفين، حيث نتطلع إلى تحقيق إيرادات بقيمة 25 مليون درهم للسنة الأولى من إطلاق عملياتنا في دبي."

علاوة على ذلك، أنهت "برو تكنولوجي"، صاحب الإمتياز الرئيسي لـ "صن استوديو" في المنطقة إطلاق أول مركز لـ "صن أستوديو" في دبي وتبحث حاليا في إمكانية التوسع في الإمارات الأخرى والدول المجاورة لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بناء على إهتمامات من جانب الذين يرغبون بالإستثمار في هذا المشروع. ومع تقديم عروض أسعار مناسبة لخدماتها جنبا إلى جنب مع توفير الدعم المحلي والخدمات الرئيسية ذات القيمة المضافة، فإن مركز "صن أستوديو" الجديد، يستعرض جميع الخدمات التي يمكن أن تقدمها هذه الطابعة، والتي تتمتع بالمزيد من الشعبية نتيجة تطبيقاتها العملية المتعددة. وتهدف "صن استوديو" إلى إستقطاب مصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين والرسامين وشركات المقاولات، حيث يمكنهم الإستفادة بشكل كبير من الخدمات التي تقدمها هذه الطابعة الباهظة الثمن دون شراءها. وقد أعلنت "برو تكنولوجي" أن الإستوديو الجديد يجري تقديمه على شكل نموذج أولي للمستثمرين الذين يرغبون في إقامة مشاريع مماثلة في المنطقة، حيث تقوم الشركة بإعطائهم حق الامتياز ونقل كامل نظام العمل لضمان نجاح المشروع.

وقال جمال مرقة، الرئيس التنفيذي لشركة "برو تكنولوجي": "يشكل تعاوننا مع "صن إنوفيشنز" إنعكاسا للتطور الحقيقي لشراكتنا في السوق الإماراتي الذي يتميز بقدرة تنافسية عالية، حيث يتم تقديم وبيع هذه الطابعة بوصفها أداة رئيسية للمتخصصين في قطاع الديكور الداخلي والبناء والتشييد واللافتات وقطاعات التصميم الأخرى ذات الصلة. وهذه الطابعة التي تتميز بالتكنولوجيا المتطورة التي توفرها "صن استوديو"، هي الطابعة الوحيدة في العالم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ومثالية للعديد من التطبيقات على أنواع مختلفة من المواد وتأتي بسبعة ألوان مختلفة. ويوجد حاليا 13 إستوديو تقدم خدمات الطباعة من هذا القبيل في روسيا وواحدة في فرنسا وواحد آخر في تركيا. وكشريك "صن" العالمي وصاحب الإمتياز الرئيسي في الشرق الاوسط وافريقيا، قمنا بإفتتاح أول إستوديو لـ "صن" في دبي. ونحن متحمسون لطرح تقنية الطباعة الجديدة بتكنولوجيا "ثري دي والنانو والأشعة فوق البنفسجية ذات الديودات المضيئة "(3D NEO UV-LED)، من خلال هذا الإستوديو، مما سيتيح لنا الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء، حيث سيقدم المركز الجديد خدمات طباعة مهمة ورئيسية لمن يبحث عن حلول الطباعة المبتكرة والفعالة."