القاهرة

وزير الاتصالات المصرى: نسعى لميكنة صرف المعاشات وتنشيط التجارة الإليكترونية

القاهرة : ماجدة أحمد




 

أعلن الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، أن الوزرة تسعى من خلال الهيئة القومية للبريد إلى ميكنة صرف المعاشات للمستحقين بهدف تخفيف العبء على كبار السن، وتقليل الزحام بالمكاتب، وهو ما يوفر مبالغ طائلة تتكبدها الهيئة سنويا مقابل توصيل المعاشات للمنازل، حيث تقوم الهيئة بتقديم الخدمة لنحو 4 ملايين مستحق على مستوى الجمهورية. وصرح الدكتور ماجد عثمان بأن الهيئة القومية للبريد تعد من أهم دعامات الاقتصاد المصري على مدار المائة عام الماضية، وذلك بما من خدمات مالية وبريدية ومجتمعية تصب في صالح المواطن البسيط، وكذلك ما تملكه من انتشار واسع على مستوى الجمهورية ( أكثر من 3700 مكتب)، وتمتعها برصيد وافر من الثقة المتبادلة لدى المواطنين في جميع ربوع مصر الذين يستفيدون من كافة الخدمات المتنوعة التي يقدمها البريد المصري كخدمات لوجستية ومجتمعية تقدم لكافة فئات المجتمع. مضيفاً أن خطة للتوسع فى الخدمات تنفذها الهيئة القومية للبريد سوف تشمل كافة المحافظات في الجمهورية ولن تقتصر على منطقة القاهرة الكبرى فقط.

كان الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور الدكتور طارق السعدني رئيس الهيئة القومية للبريد قد افتتح اليوم مكتب بريد منشية البكري الجديد، ومكتب بريد حدائق شبرا الفرعي الجديد لخدمة عملاء الهيئة القومية للبريد في كل من منطقة منشية البكرى ومنطقة حدائق شبرا، يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الهيئة نحو توسيع قاعدة انتشارها على مستوى الجمهورية للوصول بخدماتها لتلبية احتياجات المواطنين في جميع المحافظات.

ويضم مكتب بريد منشية البكري (12) شباك، ويعمل به (10) من العاملين، كما يضم مكتب حدائق شبرا الفرعي (8) شبابيك ويعمل به نحو (15) عامل وموظف. ويقدم المكتبان جميع الخدمات المالية والبريدية المتطورة للمواطنين، وصرف المعاشات، وخدمات البريد السريع الدولي والتتبع الالكتروني باستخدام نظام IPS العالمي، وقد تم تزويد المكتب بأجهزة الحاسب الآلي لتقديم خدمات الحساب الجاري، والحوالات الفورية، والعادية، والطرود وصرف الشيكات، وخدمة الشباك الموحد، بالإضافة إلى خدمة صرف المعاشات شهرياً لأكثر من (5100) مستفيد منها ما يقرب من (100) معاش يتم توصيلها للمنازل.

وصرح الدكتور طارق السعدني رئيس الهيئة القومية للبريد بأن الهيئة لديها خطة طموحة خلال الفترة القادمة تركز على تنشيط التجارة الالكترونية عبر الانترنت لان البريد يمتلك الحل الأمثل لذلك من خلال خدمة الدفع عند الاستلام مستغلين فى ذلك الانتشار الواسع لمكاتبنا فى كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الهيئة تعتمد في تنفيذ خطة افتتاح مكاتب

جديدة على احتساب احتياجات المناطق للخدمات التي يقدمها البريد المصري، والعائد المادي ومدى ما يمكن تقديمه من خدمات جديدة للعملاء، وأخيراً أكد السعدنى أن خطة الهيئة على المدى القصير تعتمد على كسب ثقة صغار العاملين لأنهم الثروة الحقيقة التي تعتمد عليهم الهيئة فى تنفيذ خططها الإستراتيجية.

جدير بالذكر أن عدد مكاتب البريد بمنطقة بريد بالقاهرة يبلغ (317) مكتب بريد منها (260) مكتب بريد مميكن. كما وصل عدد حسابات التوفير بمنطقة بريد القاهرة إلى ما يزيد عن 4.5 مليون حساب، وتقدم منطقة بريد القاهرة خدمة صرف المعاشات لأكثر من (585) ألف مستفيد شهرياً شاملة معاش الضمان الاجتماعي، ويتم توصيل المعاش للمنازل إلى أكثر من (30) ألف مستفيد.