القاهرة

مليون خط محمول مجاناً من فودافون مصر للفلاحين

لتوصيل الارشادات الزراعية والتواصل مع الخبراء




في مبادرة رائدة من نوعها ، وقعت اليوم شركة فودافون مصر بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة لتوزيع مليون خط هاتف محمول على المزارعين بمختلف أنحاء الجمهورية لتزويدهم بالإرشادات والنصائح حول مختلف المحاصيل التي يقومون بزراعتها للحصول على أعلى إنتاجية للفدان.أكد الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه أصبح الآن للمزارع إمكانية الحصول على المعلومات الإرشادية الخاصة بالمحاصيل الزراعية أو البيطرية من مركز البحوث الزراعية مباشرة عن طريق المتخصصين مجاناً. جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون بين شركة كويك سيرف، التي تقوم بتوزيع الخطوط المجانية المقدمة من فودافون مصر، والجمعية العامة للإتمان الزراعي.

وأضاف أبوحديد أن باستطاعة القطاع الخاص المساهمة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في جميع المجالات الزراعية وتقديم الرؤى المختلفة لخدمة القطاع الزراعي.

حضر توقيع بروتوكول التعاون كلاً من الدكتور مصطفى الجارحي، رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة وعباس عثمان رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعي. كما حضر ممثلاً عن فودافون مصر كل من خالد رياض، رئيس إدارة المبيعات، وريمان رمضان، رئيس إدارة العلاقات الخارجية ووليد عادل مدير أول المبيعات بشركة فودافون مصر وداليا فاروق التي قامت بتوقيع الاتفاق ممثلة عن شركة كويك سيرف المسئولة عن توزيع خطوط المحمول المجانية التي تقدمها فودافون بالإضافة لتقديم الدعم الفني خلال التنفيذ المشروع.

يضمن بروتوكول التعاون نقلة نوعية في حياة المزارعين المصريين، حيث سيمكنهم من التواصل على مدار الساعة مع الخبراء من خلال تقنيات الاتصال الحديثة والحصول على مختلف الإرشادات الزراعية حول مراحل الزراعة بدءاً بزراعة المحصول وحتى مراحل الحصاد، وكذلك إمكانية الاستفسار عن سبل الري والتسميد الصحيحة بالإضافة إلى التعرف على أفضل فرص التسويق.

وأكد المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لفودافون مصر، على حرص فودافون على دعم كافة القطاعات التي يمكن أن تسهم في تنمية الاقتصاد المصري من خلال استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، موضحاً أن قطاع الزراعة يعد من أهم القطاعات الاقتصادية التي يمكن أن تلعب دورا كبيراً في رفع معدلات النمو ودفع عجلة الاقتصاد، خاصة وأن مصر تمتلك رقعة زراعية شاسعة، يمكنها أن تضع مصر في مقدمة الدول الزراعية بالعالم لو تم استغلالها بالشكل الأمثل، لذلك يسعى بروتوكول التعاون إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الرقعة الزراعية لرفع الإنتاجية.

وأضاف المهندس خالد رياض رئيس إدارة مبيعات المستهلك بفودافون مصر، أن البروتوكول يستهدف توزيع مليون خط محمول على المزارعين في المرحلة الأولى، موضحا أن الإعداد لهذا المشروع بدأ أواخر العام الماضي، حيث تم الإعلان عن هذه الحملة على موقع وزارة الزراعة بالتعاون مع فودافون في نوفمبر الماضي، وتم حتى الآن توزيع حوالي 150 ألف خط للمزارعين، وسيتم التوسع في نشر هذه الخدمة في الفترة القادمة.

وأشار إلى أن البروتوكول سيتم تنفيذه بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعي بالوزارة، ومن خلاله سيتم تقديم شريحة الخطوط مجانا للمزارعين، وطبقا لمحصوله المدون معلوماتياً، سيتم تزويد المزارع بكافة الإرشادات والمعلومات حول زراعة المحصول بدءاً من الري والتسميد وحتى الحصاد والتسويق. هذا بالإضافة إلي قيام إدارة قنوات التسويق بتقديم عروض تسويقية متميزة للمزارعين تناسب إحتياجاتهم. 

وأوضحت فدوى القصيري مدير أول تصميم الخدمات بإدارة خدمة العملاء بفودافون مصر أن المشروع سيقوم بتقديم خدمات الرد الآلى والرسائل على استفسارات المزارعين، حول كافة المعلومات والإرشادات المتعلقة بالمحاصيل وهو ما يعتبر استخداماً مبتكراً لتكنوجيا الاتصالات لخدمة القطاع الزرعي.وأكدت أن هذا المشروع يجسد أهمية الاعتماد على التكنولوجيا في تحسين مستوى معيشة مختلف شرائح المجتمع، وخاصة المزارعين بما يسهم في زيادة تنافسية الزراعة المصرية ومن ثم تنمية المجتمع.