القاهرة

اختراق بيانات عملاء سيتي جروب البنكية

وكالات




 

أعلنت مجموعة سيتي جروب المصرفية عن نجاح قراصنة في اختراق منظومتها والاستيلاء على بيانات أكثر من 200 ألف عميل. وقالت المجموعة إن القراصنة تمكنوا من الاستيلاء على أسماء هؤلاء العملاء وأرقام حساباتهم المصرفية وبيانات شخصية وعناوين البريد الالكتروني الخاصة بهم.وأكدت أن القراصنة لم ينجحوا في الوصول إلى تواريخ ميلاد هؤلاء العملاء أو حتى أرقام الضمان الاجتماعي الخاصة بهم، وأرقام بطاقاتهم المصرفية السرية.ولفتت المجموعة، التي تعد أحد أكبر المؤسسات المصرفية في العالم، إلى أن نسبة المتأثرين بتلك القرصنة لم تتعد واحدا بالمائة من عملائها.

وقال شون كيفيليان المتحدث باسم سيتي جروب في رسالة عبر البريد الالكتروني "إننا نتصل بالعملاء الذين تأثرت بياناتهم"، مشيرا إلى أن المجموعة "طبقت إجراءات معززة للحيلولة دون تكرار مثل هذا الحدث".وأضاف كيفيليان أنه "من أجل أمن أولئك العملاء لن نفصح عن تفاصيل أخرى"، وقالت سيتي جروب إنها اكتشفت الاختراق الذي حدث عبر خدمة مصرفية على الانترنت أثناء مراقبة روتينية.

يذكر أن المتضررين من عملية القرصنة هم من عملاء البنك في أمريكا الشمالية، إلا أن المجموعة لم تكشف حتى الآن عن هوية هؤلاء القراصنة.