القاهرة

وزير الاتصالات المصرى يفتتح المقر الجديد لشركة HP العالمية بالقرية الذكية

لتصدير تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد وخدمة عملاء الشركة حول العالم

القاهرة : ماجدة أحمد


وزير الاتصالات يفتتح المقر الجديد لشركة H P مصر

افتتح اليوم الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقر الجديد لشركة "إتش بي" العالمية بالقرية الذكية وذلك بحضور عدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي الشركة المحليين والإقليميين. سيحتضن مقر الشركة الجديد للشركة المركز العالمي لخدمات المشروعات، وفريق الخدمات التطبيقية الخارجية وفريق السوق الميداني والذي يخدم أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وسيعمل المركز الجديد على تقديم الخدمات التطبيقية لشركة "إتش بي" وإدارتها. يقوم بالعمل في المركز فرق من الخبراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإدارة عمليات التعهيد لعملاء الشركة في مناطق مختلفة حول العالم. يذكر أن شركة "إتش بي" قد تضاعف عدد العاملين بها خلال الستة أشهر الماضية وتشمل خطط التوسعات زيادة عدد العاملين بالشركة 300% بنهاية عام 2012.

وصرح الدكتور ماجد عثمان بأن "توسيع قاعدة أعمال شركة اتش بي في القاهرة يعد بمثابة رسالة تأكيد من الشركة على التزامها بشراكتها الإستراتيجية مع مصر." وأكد سيادته أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات ستقدم الدعم اللازم للمركز العالمي لخدمات المشروعات في مصر، والذي يتوافق مع الإستراتيجية المصرية الرامية إلى زيادة الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وخدمات التعهيد، والخدمات العابرة للحدود. وأشاد السيد الوزير بالجهود المبذولة حالياً للاستثمار في الشباب المصري الذين يعملون في هذا القطاع والذي يتمتع بسجل حافل من النجاحات واستطاع تحقيق صادرات ذات قيمة مضافة عالية خلال الفترة الماضية؛ ويشهد لهم بقدرتهم على تحقيق أقصى التوقعات.

وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"،  "نحن سعداء لانضمام شركة "إتش بي" للشركات المحلية والعالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا بالقرية الذكية والتي تعد نموذج ناجح من الشراكات المثمرة التي يمكن أن تنشأ بين القطاعين العام والخاص لتحقيق النمو في الاقتصاد المصري.". وأضاف " أن مثل هذه التجمعات، في إشارة إلى القرية الذكية، توفر بيئة أعمال مساعدة على النمو من شأنها رفع مستوى الإبداع والابتكار وإتاحة المجال لمزيد من التطور.

وأشار إياد الشهابي المدير التنفيذي ومدير قسم الأعمال بشركة في الشرق إلى أن "إتش بي" تعمل في مصر منذ مايو من عام 2000، وتعد هي الشركة الرائدة في السوق التي تقدم المنتجات والخدمات التكنولوجية الخاصة بالمشاريع والشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وأن الاستثمار في مقر الشركة الجديدة، وزيادة عدد الموظفين، والنمو هو دليل على التزامنا تجاه مصر والشعب المصري.

وقال حسين حمزة المدير التنفيذي لـ"إتش بي مصر إن التركيز في مصر على إحراز التقدم التجاري ليس فقط هو الهدف، بل نركز أيضاً على الاستثمار فى الجانب الاجتماعي نظراً لاحتواء المجتمع المصري على شريحة واسعة من الشباب المؤهلين للعب دور أقوى في قطاع تقنيات الاتصالات والمعلومات. وأضاف أن ألولياتنا بصفة خاصة في مجالين هما الإبداع وريادة الأعمال في مجالات التعليم. ونحن في "إتش بى"، نؤمن بأن الابتكار في التعليم أمر حيوي لتطوير الجيل القادم من المبتكرين ورواد الأعمال في مجالات التكنولوجيا المتطورة.