القاهرة

هواوي تفوز بجائزتين في المؤتمر العالمي لتقنيات الجيل الرابع LTE لعام 2010




أعلنت اليوم شركة هواوي- المتخصصة في تقديم حلول شبكات اتصالات الجيل القادم لمشغلي الشبكات حول العالم عن فوزها بجائزتين تقديراً لإنجازات الشركة الكبيرة في مجال النشر التجاري لتقنيات الجيل الرابع LTE. بالإضافة إلى باقة المنتجات والحلول المبتكرة التي تتميز بها هواوي وتمهد الطريق أمام التوسع في استخدام تقنيات LTE على مستوى العالم . وتم منح هواوي هذه الجوائز خلال فاعليات المؤتمر العالمي لتقنيات الجيل الرابع LTE لعام 2011. وهذه الجوائز هي: جائزة " التقدم الكبير في نشر تقنيات LTE تجارياً من خلال مزود لتقنيات الاتصالات" وجائزة "أفضل مكونات لشبكات الجيل الرابع".

كانت شركة هواوي قد تمكنت بحلول مايو 2011 من نشر أكثر من 100 شبكة تجارية على مستوى العالم من نوع SingleRAN ، حيث تتميز هذه الشبكات بسهولة تطويرها لتقديم خدمات الجيل الرابع LTE. ولذا فإن من بين مشغلي خدمات الاتصالات الذين قاموا بنشر حلول SingleRAN أعلن نحو 40 منهم بالفعل عن إطلاقهم أو خططهم لإطلاق خدمات مميزة تستند إلى تقنيات LTE.

ونجحت هواوي العام الماضى في احتلال المرتبة الأولى عالمياً من حيث حجم مبيعات حلولها للشبكات LTE eNodeB. كما حصلت الشركة أيضا على جائزة "التقدم الكبير في نشر تقنيات LTE تجارياً من خلال مزود لتقنيات الاتصالات" خلال المؤتمر العالمي لتقنيات LTE للعام 2010، حيث كرم القائمين على المؤتمر شركة هواوي بسبب جهودها المتواصلة وإنجازاتها في تشجيع مشغلي خدمات الاتصالات على التحول لتقنيات LTE.

وحصلت حلول هواوي SingleRAN 5-Band 3-Mode التي تعر ف اختصاراً بـBTS 3900L  على جائزة "أفضل مكونات لشبكات الجيل الرابع" . حيث تُمكن هذه الحلول الشبكات من دعم حتى ثلاث تقنيات مختلفة على مستوى خمسة نطاقات ترددية بما يساعد على التكامل والتوافق التام بين تقنيات GSM وUMTS وLTE للتأكد من تحقيق التكامل الكامل بين هذه التقنيات الاتصالية المختلفة داخل الشبكات، وبما يساعد على تقليل النفقات إلى أقل مستوياتها بالنسبة لمشغلي خدمات الاتصالات. كما أن هذه الحلول قد تم اختيارها من قبل أكبر المشغلين حول العالم بما في ذلك شركة فودافون ألمانيا و تيلياسونيرا النرويج لكي تحل محل محطاتهم القديمة، وفي نفس الوقت مساعدتهم على البدء في مشروعاتهم الخاصة بنشر شبكات الجيل الرابع.

وأعلن يينج وى مين رئيس قطاع تقنيات LTE بشركة هواوي أن الشركة استثمرت بشكل كبير في تطوير صناعة تقنيات الجيل الرابع وذلك منذ العام 2004 حيث ساهمت هواوي في تقديم تقنيات LTE المبتكرة للعالم ، والتى تتمتع بأعلى مستوى من الكفاءة الأدائية، بالإضافة إلى تطوير الشركة لعدد كبير جداً من براءات الاختراع والمعايير القياسية الخاصة بهذه التقنيات. هذا فضلاً عن تزويد المشغلين بخبراتها في النشر التجاري لهذه التقنيات.

وأضاف أن حلول هواوي المتقدمة لتقنيات الجيل الرابع وحلول الشبكات SingleRAN تمزج بين تقنيات GSM وUMTS وLTE سوياً بشكل فعّال بما يساعد المشغلين على الاختيار بين أفضل الإستراتيجيات لتطوير شبكاتهم وتقديم خدمات متكاملة لعملائهم، بالإضافة إلى النواحي الخاصة بالصيانة والدعم الفني لهذه الشبكات مع تقليل تكاليف العملية التشغيلية. وقد تمكنت شركة هواوي خلال الأعوام الماضية من ابتكار نموذج أعمال ناجح يسمح للمشغلين حول العالم من جني المزيد من الأرباح، وفي ذات الوقت مواكبة معدلات الطلب الغير مسبوقة من عملائها لخدمات الإنترنت فائق السرعة عبر الهواتف المحمولة من أي مكان وفي أي وقت".