القاهرة

تغييرات تنظيمية في انتل مصر

طه خليفة مدير اقليمي لقنوات البيع والتوزيع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

خاص


طه خليفة

 أعلنت إنتل مصر اليوم أنه سيتم إسناد منصب جديد للمهندس طه خليفة هو منصب مدير اقليمي لقنوات البيع والتوزيع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسينتقل خليفة من موقعه الحالي كمدير عام لإنتل في مصر إلى دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر أغسطس ليعمل في هذا المنصب الجديد. وسيتم قريبا الإعلان عن المدير العام القادم لشركة انتل مصر الذي سيحل محله.

وخلال عمله مديرا لإنتل في مصر، ركز المهندس طه خليفة اهتمام فريق العمل على الاتجاهات وفرص النمو في السوق المصري الناشئ عن طريق تنمية قطاعي المستهلكين والشركات وتعزيز مبادرات إنتل التعليمية وبرنامج "العالم إلى الأمام" في مصر من خلال زيادة عدد المعلمين والطلاب المتدربين، وتوسيع مسابقة معرض انتل للعلوم والهندسة في مصر، وإعادة تأسيس موقع skoool.com كبوابة تعليمية، وتسريع عملية نشر الحاسبات في المدارس النائية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمنظمات غير الحكومية، والتعاون مع شركات الاتصالات لتسهيل التواصل  على التكنولوجيا والانترنت.

وانضم المهندس خليفة إلى إنتل عام 1995 وعمل لمدة 11 عاما في إنتل الولايات المتحدة حيث تولى عدة مناصب هندسية وتسويقية وإدارية في المقر الرئيسي. وقبل انتقاله إلى مصر تولى منصب مدير للتخطيط الاستراتيجي  في أعمال إنتل اللاسلكية. عاد خليفة إلى مصر عام 2006 حيث تولى العديد من المناصب الإدارية من بينها مدير تطوير أعمال الاتصالات والمدير الإقليمي لبرنامج "العالم إلى الأمام" في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وأخيرا مدير انتل في مصر. وقد حصل طه على شهادة البكالوريوس من جامعة الإسكندرية وشهادة الماجستير من جامعة دندي في المملكة المتحدة عام 1994 وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية أريزونا في الولايات المتحدة عام 2005.