القاهرة

سيجا تؤكد سرقة بيانات 1.29 مليون مستخدم




اعلنت شركة صناعة العاب الفيديو اليابانية "سيجا" ان بيانات ومعلومات اكثر من مليون من زبائنها قد سرقت في اخر هجمة الكترونية واختراق امني في سلسلة الاختراقات التي تتعرض له شركات تصنيع الالعاب الالكترونية.

وقالت شركة سيجا انها بدأت تحقيقا بعد ان نجح قراصنة في الدخول الى قاعدة بيانات زبائنها وسرقة بيانات نحو 1.29 مليون مستخدم.واوضحت ان ما سرقه مخترقو الموقع هي الاسماء وتواريخ الميلاد وعناوين البريد الالكتروني وكلمات السر المشفرة. وأشارت الى ان الاختراق اقتصر على هذا الموقع الاوروبي دون المواقع الاخرى التي تديرها الشركة. واعتذرت الشركة في بيانها لزبائنها عن ذلك كما قالت انها علقت الخدمة حتى الاعلان عن معلومات جديدة للتسجيل.واعلنت الشركة انها بدأت تحقيقا في اختراق موقعها.

وقالت المتحدثة باسم الشركة يوكو ناغاساوا "نأسف من الاعماق للمشكلات التي نجمت عن ذلك لزبائننا".واضافت: "نريد ان نعمل على تقوية الاجراءات الامنية".وكتبت الشركة في رسائل الكترونية ارسلتها الى زبائنها الجمعة " خلال الـ 24 ساعة الماضية شخصنا دخولا غير شرعي الى قاعدة بيانات شركتنا "سيجا باس".واضافت الرسالة" سارعنا مباشرة إلى اتخاذ الاجراء المناسب لحماية بيانات زبائننا وعزل موقع الفرع (الذي تعرض للاختراق)، وشرعنا بالتحقيق في مدى الاختراق لانظمتنا العامة".واوضحت سيجا انها اعادت ترتيب كل كلمات السر وحثت زبائنها على تغيير تفاصيل دخولهم الى المواقع والخدمات الاخرى ايضا التي يستخدمون فيها بيانات الدخول ذاتها.

وسبق لقراصنة الانترنت ان تمكنو من اختراق مواقع شركات العاب اخرى مثل (بلاي ستيشن) التابعة لشركة سوني و(ننتندو) وشركات العاب كبرى في سلسلة هجمات شنوها خلال الاسابيع القليلة الماضية.

واثارت هذه الهجمات قلقا كبيرا في اوساط هذه الشركات بشأن اجراءاتها الامنية للحفاظ على بيانات زبائنها المخزنة على الانترنت.

ولم تقتصر الهجمات الاخيرة على شركات الالعاب بل ان صندوق النقد الدولي اعلن السبت الماضي ان قراصنة شنوا هجوما الكترونيا على شبكاته.