القاهرة

المصرية للاتصالات تلغى تعريفة مكالمات المحافظات

3 قروش للدقيقة لجميع أنحاء مصر بدلاً من 16 قرشاً


المهندس محمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

 ألغت الشركة المصرية للاتصالات تعريفة مكالمات النداء الآلى للمحافظات ، وقررت اعتبار دقيقة المكالمات المباشرة لجميع أنحاء مصر مكالمة محلية بـ 3 قروش بدلا من 16 قرشاً للدقيقة وهي ذات التعريفة المطبقة على دقيقة المكالمة داخل المحافظة الواحدة .

وقال المهندس محمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للشركة ، إن أنظمة المحاسبة في جميع سنترالات الجمهورية ستبدأ فى أول يوليو التعامل بالتعريفة الجديدة للمكالمات المباشرة للمحافظات. مؤكداً أنه سوف يتم فتح خدمة الاتصال المباشر على جميع التليفونات الأرضية المنزلية والتجارية في جميع أنحاء الجمهورية أول يوليو وبشكل تلقائي ، الأمر الذي يمكن جميع العملاء من إجراء مكالماتهم بسهولة ودون الحاجة لأي إجراءات مسبقة.

وركز عبد الرحيم على أن التعريفة الجديدة ستتيح لعدد كبير من الأفراد والشركات على حد سواء الاستفادة من قوة الشبكة الأرضية للشركة ووضوح الصوت في كل أنحاء الجمهورية بنفس المستوى ودون تشويش أو انقطاع في الاتصالات .

وقال عماد الأزهري النائب الأول للرئيس التنفيذي للشركة للشئون التجارية ، إن التعريفة الجديدة تجعل سعر المكالمة على التليفون الأرضي هي الأقل على الإطلاق بالنسبة للعميل مقارنة بسعر الدقيقة على جميع الشبكات الأخرى . وأوضح الشركة حرصت على بدء المحاسبة بهذه التعريفة قبل بداية أشهر الصيف حيث تزداد حركة السفر من وإلى القاهرة والمحافظات المختلفة ، وبالتالي تزداد المكالمات المباشرة من حيث العدد والمدة الأمر الذي سيسهم في تقليل ميزانية الاتصالات لعدد كبير من الأسر المصرية . وأكد على أنه سيتم محاسبة العميل بهذه التعريفة بدءا من الدقيقة الأولى طوال أيام الأسبوع وفي كل ساعات اليوم دون أي زيادة في رسوم الاشتراك أو رسوم فتح المكالمة وهي خمس قروش  فقط للمحلي والمحافظات .  

وتوقع الأزهري أن يستفيد من العرض المستمر حتى آخر سبتمبر 2011 عدد كبير من العملاء الذين سيقدمون على استخدام التليفون الأرضي في التواصل مع ذويهم في المحافظات المختلفة دون قلق من ارتفاع قيمة الفاتورة بسبب المكالمات المباشرة بعد الحساب بالتعريفة الجديدة .

يذكر أن المحاسبة على دقيقة المكالمة المباشرة بين المحافظات كانت تتم وفقاً للمسافة فالمحافظات التي تزيد المسافة بينها عن 60 كم تحتسب دقيقة المكالمة فيها بـ 16 قرشاً للدقيقة بينما المحافظات التي تقل المسافة بينها عن 60 كم فتحتسب دقيقة المكالمة فيها بـ 8 قروش .أما العرض الجديد فيتيح للعميل اجراء المكالمات بسعر 3 قروش للدقيقة لأي محافظة وفي أي وقت