القاهرة

أول هاتف ذكي يستغني عن الأزرار بأيقونات عائمة

نوكيا N9: هاتف ذكي يستجيب لكل لمسة على مساحة شاشته

خاص


Nokia N9

 

 أعلنت اليوم نوكيا عن هاتفها الذكي الجديد Nokia N9، الذي تم تصميمه لإرضاء أذواق المستخدمين الذين يقدرون المزيج المذهل بين التصميم المميز وأحدث التقنيات الذكية. ويتميزالهاتف الجديد بميزة فريدة وهي التحكم بجميع وظائفه باللمس والمسح، مع التركيز على الوظائف الأكثر شيوعاً بين الناس، بما في ذلك تطبيقات الاستخدام اليومي والتواصل الاجتماعي والمهام المتعددة. ويأتي Nokia N9 مزوداً كذلك بأحدث تقنيات الصوت وتحديد المواقع والتصوير لإثراء تجربة المستخدم وجعلها كاملة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى.

 ويشكل تصميم جهاز Nokia N9 ثورة في عالم الاجهزة الذكية حيث تم صنع هيكل الجهاز من قطعة بولي كربون واحدة تتكامل مع شاشة منحنية بتصميم انيق وعصري. وتتسم الشاشة المنحنية غير المزودة بلوحة مفاتيح أو زر واجهة تطبيقات رئيسية، بمجموعة من الايقونات العائمة التي  تتيح التحكم الدقيق بواسطة الأصابع، مما يسمح للمستخدم بالقفز مباشرة إلى المحتوى الذي يريده. وتسمح واجهة التطبيقات الرئيسية بالوصول السريع إلى التطبيقات التي يريدها المستخدم، متجنباً بذلك كل العناء الذي تسببه عادة تصاميم الهواتف الذكية الأخرى.  

 وقال ماركو أهتيساري، رئيس قسم التصميم في نوكيا: "لقد أعدنا تقييم طريقة العمل المثلى للهاتف الذكي من خلال Nokia N9، إذ ينبغي أن تكون بسيطة وتوفر تجربة غنية شاملة وفريدة تجمع بين البرمجيات والتقنيات والخدمات والمحتوى. والأهم من ذلك، أن ما يجعل Nokia N9 فريداً حقاً هو التصميم الصناعي والبرمجيات وواجهة التطبيقات المطورة، فضلاً عن التجربة السهلة بالنسبة للمطورين مع تقنية Qt، وهي سمات مستمرة مع أجهزة نوكيا في المستقبل".

تصميم مبتكر لشاشة تعمل باللمس وتقلل حالات فشل الاتصال

 تستثمر شاشة Nokia N9 الخالية من الأزرار جميع الإمكانيات الكامنة التي تنطوي عليها الشاشة الواسعة. فقد تم صنع شاشة AMOLED بحجم 3,9 بوصة من زجاج محدب مقاوم للخدش، مما يوفر للمستخدم تفاعلاً سلساً مع المحتوى، بينما صنع جسم الهاتف من أفضل المواد المتاحة حالياً في قطاع هندسة البلاستيك الحراري، مما يعزز أداء الهوائي بصورة فائقة مقارنة مع الهواتف الذكية المنافسة الأخرى. وهذا يعني استقبالاً أفضل للإشارة، وجودة أعلى للصوت، وانخفاضاً في حالات فشل الاتصال.

الصور والخرائط والوسائط المتعددة- تجربة شاملة أكثر ثراء

وتم تزويد Nokia N9 بكاميرا كارل زايس ذات عدسة عريضة الزاوية تلقائية التركيز بدرجة وضوح 8 ميجابكسل، مما يسمح بالتقاط فيديو عالي الوضوح HD، كما تتيح فتحة العدسة الواسعة أداء فائقاً للكاميرا حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، مما يجعل Nokia N9 واحداً من أفضل الهواتف النقالة المزودة بكاميرا على الإطلاق. ونظراً إلى أن Nokia N9 هو أيضاً أول هالتف ذكي يتم تزويده بتقنية دولبي لفك الترميز الرقمي (Dolby® Digital Plus) وتقنية سماعات دولبي لما بعد المونتاج، فإنه يمكن للمستخدم الحصول على تجربة صوت محيطي كاملة باستخدام أي سماعات كانت.

ويسمح الهاتف الذكي الجديد Nokia N9، المزود بأحدث تقنية للاتصال اللاسلكي قريب المجال (NFC)، بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة بالغة بين الأجهزة. وعند تزويده بإكسسوارات داعمة لتقنية البلوتوث، مثل مكبر الصوت اللاسلكي المحيطي (Nokia Play 360°) الداعم لتقنية NFC، سيحصل المستخدم على تجربة موسيقية محيطية لا مثيل لها بمجرد نقرة من طرف إصبعه.

 وسيتوفر Nokia N9 بثلاثة ألوان، هي الأسود والازرق السماوي والارجواني، بالإضافة إلى سعة تخزينية كبيرة قادرة على استيعاب كم كبير من المحتوى تتراوح بين 16 و64 جيابايت. وسيتم طرح الهاتف الذكي الجديد من نوكيا في الأسواق لاحقاً هذا العام، على أن يتم الإعلان عن الأسعار ومنافذ البيع المحلية مع اقتراب موعد التسويق.