القاهرة

مروة العيوطي أول رئيس مصرى للقطاع المالي بفودافون مصر


مروة العيوطي الرئيس للقطاع المالي بشركة فودافون مصر

أعلنت شركة فودافون مصر عن تسلم مروة العيوطي مهام الرئيس الجديد للقطاع المالي بالشركة، وذلك لسجلها الحافل بالنجاحات وخبرتها الطويلة في مجال الشئون المالية والمصرفية والتي تمتد لأكثر من 13 عاماً. وتعد السيدة مروة أول مصرية تتولى مسئولية هذا المنصب منذ انطلاق الشركة في عام 1998.

مروة العيوطي هي أحد أبناء شركة فودافون والتي التحقت بالشركة عام 2000 وتحتفل هذا العام بعامها ال11 في فودافون. وتعد مروة من الكفاءات المميزة في الشئون المالية التي تم الاستثمار في موهبتها وكفاءتها كجزء من سعي شركة فودافون لتطوير كفاءات موظفيها لتهيئتهم لتولي مناصب قيادية. لذلك تقلدت السيدة مروة العديد من المناصب في الشئون المالية والتسويق ودعم القرار والتخطيط، وعملت رئيساً لعلاقات المستثمرين والمكالمات الدولية والتجوال ورئيساً للاستراتيجيات. كما تولت منصب المراقب المالي لمنطقة آسيا والباسفيك والشرق الأوسط على مدى عامين في مجموعة فودافون في المملكة المتحدة،  لتعود إلى فودافون مصر عام 2010 لتتولى منصب المدير المالي للعمليات.

 

جدير بالذكر أن مروة العيوطي عملت في القطاع المصرفي بمصر لبضع سنوات، قبل انضمامها لشركة فودافون، وهى حصلت على بكالوريوس الاقتصاد قسم إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1998، ونالت درجة الماجستير في إدارة الأعمال قسم الأعمال الدولية من جامعة ماستريخت لإدارة الأعمال.