القاهرة

إريكسون تتوقع نمواً في قطاع الاتصالات المصري مدفوعاً بالانتشار الواسع للتكنولوجيا

القاهرة : ماجدة أحمد


خالد ربيع نائب رئيس إريكسون مصر للشؤون العامة والاقتصادية

 

أكد خالد ربيع، الذي تم تعيينه مؤخراً في منصب نائب رئيس إريكسون مصر للشؤون العامة والاقتصادية، أن قطاع الاتصالات المصري يتمتع بإمكانات هائلة للنمو، حيث قال في لقاء إعلامي عقد اليوم في القاهرة: "نثق تماماً بالإمكانات الكبيرة وآفاق النمو الواسعة التي يتوقع أن تشهدها مصر في المستقبل القريب. ويستند تفاؤلنا هذا بمستقبل مصر على عوامل حقيقية للغاية مثل تركيز البلاد مجدداً على حلول المدينة الذكية، والبدء في بناء شبكات الجيل الرابع LTE في أجزاء أخرى من المنطقة. إن جميع الدلائل تشير إلى أن قطاع الاتصالات المصري سيشهد توسعاً كبيراً، وأن هذا النمو سوف يكون استجابة للانتشار السريع للإنترنت وأجهزة الهواتف الذكية الذي شهدناه مؤخراً في البلاد".

يتولى خالد ربيع دور ممثل شركة إريكسون لدى المؤسسات الحكومية والجهات الدولية والوطنية والمحلية، بالإضافة إلى الجمعيات المعنية بقطاعات الأعمال والصناعة في مصر. كما يتولى مسؤولية إدارة علاقات إريكسون مع "الشركة المصرية للاتصالات" وتعزيز نمو أعمالها بين القطاعات المتخصصة الرئيسية مثل الشركات العاملة في مجالات أخرى غير الاتصالات، بما في ذلك النفط والغاز وحلول المدن الذكية.

وأضاف ربيع قائلاً: "في الحقيقة، تنبع المؤشرات الواضحة على إمكانات النمو الكبيرة في مصر من المبادرات العديدة التي أطلقت مؤخراً  والتي تهدف إلى تعزيز انتشار خدمات الإنترنت عريض النطاق في البلاد، دفع عجلة نمو السوق المحلي، ووضع نماذج أعمال أكثر تطوراً، وتعزيز التجربة الكلية للعميل".

هذا وترتبط إريكسون بعلاقة تاريخية مع مصر تمتد إلى 115 عاماً عندما قامت الشركة بتركيب أول مُبدّل لتحويل المكالمات الهاتفية في مدينة الإسكندرية عام 1897. ولا تزال إريكسون ملتزمة بدعم قطاع الاتصالات في البلاد، حيث ساهمت بشكل كبير في نموه وتطوره وباتت تتمتع اليوم بحضور قوي في مصر.