القاهرة

كانون الشرق الأوسط تطلق كاميرا جديدة لتصوير لقطات الحركة

خاص




تطلق كانون Cinema EOS System للمرّة الأولى في سوق الشرق الأوسط في معرض كابسات 2012، المعرض الأضخم في المنطقة للإعلام الإلكتروني واتصالات الأقمار الصناعية الذي يُقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 28 فبراير إلى 1 مارس 2012.

ومن شأن Cinema EOS System أن تعلن بداية نظام جديد لقطاع تصوير الحركة. وفي هذا الإطار يقول هندريك فيربروغي، مدير التسويق، كانون الشرق الأوسط: " منذ الإعلان عن إطلاق Cinema EOS System في هوليوود في شهر نوفمبر الماضي، يترقّب العاملون في قطاع الإنتاج الإعلامي وهواة التصوير إطلاق في الشرق الأوسط. إنّها مجموعة ذات معالجة رائعة للصور وعدسات ممتازة، وقد تمّ تصميمها لتستجيب لمتطلّبات صنّاع السينما. ويُنظر أن يبدّل هذا الإبداع الجديد من كانون معايير قطاع الإنتاج السينمائي في الشرق الأوسط.

إنّ الطراز الأوّل الذي سينطلق ضمن هذه المجموعة هو EOS C300 المجهّز بمستشعر CMOS قياس 35 مم ونظام عدسات قابلة للتبديل. وسوف يتمكّن زوّار كابسات من تجربة C300 وتقييمها والاطّلاع على الإمكانيات الإبداعية التي توفّرها هذه الكاميرا للمحترفين والهواة."

وأضاف فيربروغي قائلاً: "ومن أبرز خصائص الكاميرا التي أذهلت العاملين في قطاع السينما في EOS C300 نذكر التصميم الذي يراعي معايير الهندسة البشرية والذي يأخذ بعين الاعتبار مختلف أحوال التصوير مهما كانت صعبة وذلك بفضل براعتها المطلقة."

ومع الأخذ بعين الاعتبار التصوير ليوم كامل وأهمية سهولة الاستخدام، يمكن إضوفة مختلف مكوّنات الكاميرا أو إزالتها بحسب الحاجة إليها. وتجدر الإشارة إلى أنّها كاميرا متوافقة مع أكسسوارات الصناعة المصنوعة من طرف ثالث وبالتالي يمكن استعمالها بسهولة في الاستوديو وتثبيتها على حامل الكاميرا، أو بأيّ طريقة ممكنة.

إلى ذلك، سوف تستعرض كانون الشرق الأوسط معرض كابسات إمكانياتها في قطاع البثّ مع مجموعة من المنتجات مثل XA10، و5D MKII، وXF Series، وC300 ومجموعة من العدسات. بالإضافة إلى ذلك، سيشكّل هذا المعرض فرصة لمستهلكي الإعلام الرقمي وصناعة الأفلام لتجربة EOS 1DX DSLR.