القاهرة

نوكيا لوميا 610 الجديد المدخل المثالي لهاتف ويندوز و الاقل سعراً في عائلة لوميا

القاهرة : ماجدة أحمد




استعرضت شركة نوكيا اليوم في المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة مجموعة من الاجهزة والخدمات والشراكات الجديدة في العام 2012 وتماشياً مع التنفيذ السريع لخطتها الاستراتيجية الجديدة. وبالفعل كانت احدى نتائج تلك الاستراتيجية الجديدة هي اعتماد نظام التشغيل ويندوز لهواتف نوكيا الذكية، لتعزز بذلك مزايا وخصائص اجهزتها الذكية مع المزيد من التركيز على خدمات نوكيا للخرائط و تحديد المواقع.

وصرح  الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نوكيا ستيفن إلوب أنه منذ عام ونوكيا اعلنت نيتها في الشروع في رحلة جديدة لطرح هواتف متحركة ذكية متميزة، واليوم بالتزامن مع اطلاق جهاز لوميا الرابع الذكي ومجموعة الخدمات الجديدة المميزة، اثبتت نوكيا قدرتها على امكانية تغيير سرعة عجلة التطوير و النمو لديها.

لوميا خيارات متعددة و سهولة إقتناء

قامت نوكيا بزيادة خيارات هواتفها المتحركة من ويندوز بتقديم نوكيا لوميا 610 والذي يعتبر الاقل سعراً ضمن عائلة لوميا، كما اعلنت عن طرح جهاز لوميا 900 في الاسواق العالمية خارج الولايات المتحدة.

و بالتطرق الى جهاز ويندوز لوميا 610 و الذي يستهدف الفئة العمرية الشابة من خلال سعره التنافسي ومزاياه المدهشة كسهولة الولوج الى مواقع الشبكات الاجتماعية و المواقع الالكترونية و الموسيقى و الالعاب والملاحة وعشرات الالاف من تطبيقات هواتف ويندوز. فإن لوميا 610 متوفر بأربعة ألوان نابضة بالحياة وبتكلفة 189 يورو غير شامل للضرائب، حيث من المتوقع أن يبدأ طرحه في الاسواق في ابريل القادم.

وأما جهاز نوكيا لوميا 900 و الذي أطل علينا في يناير كأول جهاز نوكيا بتقنية LTE، سيكون متوفراً الان بالاسواق بنظام ثنائي الشبكة Dual Carrier HSPA و بسرعة تصل الى 42.2 ميجابت بالثانية.و بإمكانية تصفح لهذه التطبيقات و المزايا الرائعة من خلال شاشة بحجم 4.3 إنش ذات تقنية ClearBlack AMOLED بالاضافة الى بطارية اكبر حجماً.

وبالنظر الى مزايا نوكيا لوميا فإن تطبيق NokiaReading في كل من جهازي نوكيا لوميا 900 و 610 سيعتبر محور القراءة الالكترونية الخاص بنوكيا لتصفح و قراءاة الكتب والمجلات والاخبار.

وفي اطار كشف نوكيا عن نيتها بالتنفيذ السريع لخططها فإن اهم التصريحات الخاصة بمجموعة لوميا لهذا العام هو تقديم اجهزة نوكيا لوميا 710 و 800 و 900 للنقاد وقبل الموعد المحدد لذلك.

حقبة جديدة في عالم تصوير الهواتف الذكية تبداء من خلال جهاز نوكيا 808 PurView

وتبدأ اليوم نوكيا عهد جديد في عالم التصوير بإستخدام الهاتف الذكي من خلال تقديم جهاز نوكيا 808 PureView و الذي يعتبر اول هاتف ذكي ذو ميزة تصويرية متقدمة حصرية مقدمة من نوكيا بإسم "PureView" و التي من شأنها تقديم مجموعة من تجارب التصوير الراقية بإستخدام منتجات نوكيا على مدى السنوات القادمة. وأما نوكيا 808 PureView فهو يجمع ما بين صور عالية الوضوح بإستخدام كاميرا 41 ميجابكسل وبعدسة كارل زيس المعروفة بالتزامن مع تطوير نوكيا تكنولوجيا تبسيط  البكسل pixel over-sampling, مما يعني إلتقاط صور ذات جودة عالية و تفاصيل حادة حتى في الاجواء المعتمة مع القدرة على حفظها بحجم ملف مضغوط للمشاركة بها سواء بالبريد الالكتروني و بالرسائل متعددة الوسائط MMS و حتى بمواقع الشبكات الاجتماعية.

وبالإضافة الى مزايا جهاز نوكيا 808 PureView  التصويرية فإنه يحتوي على برنامج Nokia Rich Recording for CD و الذي من خلاله تستطيع التسجيل و إعادة تشغيل الفيديو و بجودة عالية للصوت والصورة HD 1080p, وكما يمكنك الاستماع وتحويل الصوت من خلال تقنية Dolby Headphone الحصرية و التي من خلالها تستطيع تحويل اي ملف صوتي stereo الى surround sound خاص بك بإستخدام سماعات الاذن.

آشا اجهزة ذات مزايا اكثر ذكاءً

ومن خلال إطلاق ثلاثة اجهزة نوكيا جديدة من فئة آشا للأشخاص الذين يرغبون بالعمل و التعلم و اللعب اواضحت شركة نوكيا الفرق  بين الهاتف الحديث و الهاتف الذكي حيث ان الفئة المستهدفة من هذه المجموعة هي رجال الاعمال. و من خلال جهاز نوكيا آشا 302 صاحب تقنية لوحة المفاتيح QWERTY المميزة, حيث يعتبر هذا الجهاز بمثابة تجربة رائعة لتنفيذ وإنجاز الاعمال من إرسال بريد إلكتروني أو الولوج الى التقويم لتحديث مواعيد العمل، او حتى عمل تزامن للأرقام و بيانات المتصلين على البريد الالكتروني من خلال برنامج Exchange support وهذا يعتبر اول جهاز يملك هذه الخاصية من سلسلة 40 المقدمة من نوكيا.

وإذا كنت من المولعين بمواقع الشبكات الاجتماعية فحتماً ستأسر من خلال جهازي نوكيا آشا 202 و 203

حيث صمما لإعطاء المستخدم الخيار بالتفاعل مع الشبكات الاجتماعية بسلاسة متناهية و من خلال شاشة اللمس الخاصة بهما و بسعر منافس, كما يقدم هذان الجهازان مجانا مجموعة من 40 لعبة من العاب شركة Electronic Arts ناهيك عن إحتوائهما على تقنية ثنائية الشريحة Easy Swap Dual SIM و التي تجعلك تتنقل بين تعرفات الشبكات لتحصل على افضل الاسعار للخدمات المستخدمة.

وكما ميزت نوكيا نفسها بتقديمها مجموعة من الخدمات الجديدة و التي اطلقت عليها إسم Nokia Life حيث إن هذه الخدمات تزود مستخدمين فئات نوكيا 30 و 40 و التي من ضمنها آشا 202 و آشا 203 و المتوفرة في عدة دول منها الهند و الصين و أندونيسيا و نيجريا بحصولهم على معلومات مفيدة وفي شتى المجالات الحياتية مثل المهارات الحياتية، التربية و التعليم و الزراعة و خدمات الترفيه والتي ستصلهم من خلال رسائل قصيرة SMS.

واعلنت نوكيا عن توفر أجهزة آشا الجديدة و التي تكمل مجموعة آشا المقدمة من نوكيا بأكثر من 100 سوق حول العالم.

خدمات نوكيا للمواقع و الخرائط تمضي قدماً و بشكل سريع

وأما بخصوص خدمات المواقع و الخرائط فأن شركتا نوكيا و جروبون  Groupon تعملا على خطة لتقديم خصومات و عروض دقيقة جداً لمستخدمي نوكيا، كما اعلنت نوكيا عن نسخة جديدة من برنامج القيادة Nokia Drive و المخصص لهواتف ويندوز، حيث تحتوي هذه النسخة على الدعم الكامل للملاحة وبأدق التفاصيل و من دون الحاجة الى الاتصال بالشبكة، كما سيساعد المستخدمين على إعطائهم تنبيهات مسبقة لحركة المرور وأماكن الازدحام لإتاحة الفرصة للمستخدم تجنبها.

وبالاضافة الى ان نوكيا تعتزم إطلاق تطبيق مواصلات نوكيا Nokia Transport الخاص بهاتف ويندوز والذي سيعمل بفاعلية في وسائل المواصلات في جميع الظروف حتى تحت الارض ليتمكن المستخدم من استعماله في جميع المواصلات مثل القطارات و الحافلات في اكثر من 500 مدينة و 45 دولة.