القاهرة

ايتيدا ترعى مشاركة 16 شركة مصرية في معرض ومؤتمر CeBIT 2012 بألمانيا




تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بمعرض ومؤتمر CeBIT 2012 المقام في مدينة هانوفر الألمانية الذى يستمر حتى 10 مارس من خلال جناح مصري وبمشاركة 16 شركة مصرية عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وقال المهندس ياسر القاضي أن مشاركة الهيئة والشركات المصرية في المعرض هذا العام تأتي كأحد الخطوات التي تتخذها الهيئة للتأكيد على مكانة مصر البارزة على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية والترويج لمصر كواحدة من أهم مقاصد التعهيد في العالم من ناحية وفي إطار دعم الهيئة الدائم لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية لزيادة قدراتها التنافسية واختراق الأسواق الدولية، وإقامة علاقات تجارية جديدة من ناحية أخرى.

 ويعطى المعرض فرصة للشركات المصرية لعرض منتجاتها والترويج لحلولها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بهدف زيادة صادراتها من المنتجات والخدمات التي تقدمها.

كما تمكن المشاركة في فعاليات المعرض الشركات المصرية من بناء وتوثيق علاقات مع نظيراتها الدولية وموفري الخدمات من خلال اللقاءات والاجتماعات المباشرة. وتتيح المشاركة في المعارض الدولية الفرصة للشركات المصرية للتعرف على تطورات الصناعة، والالتقاء بالعملاء المرتقبين، والاستمرار في حملة الترويج والتسويق بشكل متسق يضمن تواجدا مصريا مكثفا في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات.

وتعد هذه المشاركة السادسة للهيئة على التوالي منذ عام 2007 في معرض CeBIT والتي تستهدف من خلالها عرض مقومات مصر التنافسية المتمثلة في وفرة المحترفين المؤهلين للعمل بهذه الصناعة، والتكلفة التنافسية، والدعم الحكومي القوي، والموقع الجغرافي المتميز بالإضافة إلى عرض نجاحات الإستراتيجية المصرية في هذا المجال، ودور الهيئة الداعم لصناعة تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها.

وكانت "ايتيدا" قد عقدت اجتماعا تنظيميا للشركات المشاركة في فعاليات المعرض لشرح كافة النواحي التنظيمية للمعرض. وتم اختيار الشركات المصرية المشاركة بناء على معايير الاختيار المعلنة من قبل الهيئة وتضم خمسة محاور هي القدرة التصديرية للشركة، ومجال تخصص الشركة وعلاقتها بالمعرض، ومدى توافق الشركة مع إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشهادات الجودة الدولية التي حصلت عليها الشركة فضلا عن سنوات خبرة الشركة في القطاع.

وتدعم الهيئة مشاركة الشركات المصرية بنحو 80% من أجمالي تكاليف المشاركة والذي يغطي إيجار المساحات المخصصة لكل شركة وتصميم الجناح الخاص بكل منها وأجهزة العرض والمواد الدعائية والتسويقية والترويجية ونفقات السفر.

وفيما يتعلق بالأدوات التسويقية، قامت الهيئة بطباعة كتيب خاص ببيانات الشركات والجناح المصري باللغتين الألمانية والانجليزية كما قامت بحجز 3 إعلانات استرشادية عن تفاصيل الجناح المصري في الجريدة الرسمية للمعرض والأكثر رواجا أثناء فترة انعقاده. كما تم حجز العديد من اللافتات لشعار الحملة الترويجية Egypt On حول منطقة المعرض.

ونظرا لما تمثله موضوعات الثقة والأمن من أهمية متبادلة بالنسبة للحكومات والشركات والمستهلكين، تتصدر إستراتيجية "إدارة الثقة" العنوان الرئيسي لأجندة المعرض هذا العام. ويعد معرض CeBIT الأهم والأكبر عالميا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول التطبيقية. ويقوم بتنظيم المعرض شركة Deutsche Messe الألمانية بمدينة هانوفر سنويا منذ عام 1986. وقد شارك أكثر من 4,200  عارض من 70  دولة وحضر حوالي 339 ألف زائر من 110 دولة في نسخة المعرض العام الماضي. وقد شارك في التغطية الإعلامية ما يقرب من 5000 صحفي متخصص في هذا المجال من أكثر من 58 دولة من جميع أنحاء العالم. ويقام CeBIT هذا العام على أرض معارض ميسي، بهانوفر، على مساحة تزيد عن مليون متر مربع وعدد 26 صالة عرض ستفتح أبوابها لزوار المعرض من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.