القاهرة

أورانج الأردن وإريكسون تجددان شراكتهما بتوقيع اتفاقية تحديث الشبكة

خاص




في خطوة ترمي إلى تعزيز علاقة الشراكة الناجحة بينهما، وقعت إريكسون، المزود الرائد عالمياً لتقنيات وخدمات الاتصالات، وOrange الأردن، مشغل الاتصالات المتكامل الوحيد في المملكة، اتفاقية جديدة تهدف إلى توسيع وتحديث شبكتي الجيلين الثالث 3G+ والثاني 2G في مختلف أنحاء المملكة الأردنية. وتأتي هذه الاتفاقية استجابة للطلب المتزايد من قبل المستهلكين في الأردن على خدمات الإنترنت اللاسلكي عريض النطاق.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتولى إريكسون مهمة تحديث شبكة الجيل الثاني 2G وتوسيع شبكة الجيل الثالث 3G+ التابعتين لشركة Orange الأردن، لتتمكن بذلك من تلبية متطلبات قاعدة مشتركيها المتنامية ومواصلة تزويد زبائنها بخدمات اتصال عالية الجودة في جميع أنحاء المملكة، هذا إلى جانب تزويدها بأحدث طرازات إريكسون من الحل التكنولوجي RBS 6000، الذي يتميز بصغر حجمه وكفاءته العالية في استهلاك الطاقة، والذي سيساعد في تحضير الشبكة للانتقال إلى تقنية التطور طويل الأمد/الجيل الرابع (LTE/4G).

وفي هذه المناسبة، قال طارق السعدي، رئيس إريكسون لمنطقة شمال الشرق الأوسط: "نحن سعداء بمواصلة علاقتنا الناجحة مع Orange الأردن، والفوز بعقد تحديث وتوسعة شبكتي الجيلين الثاني 2G والثالث 3G+. وإننا ملتزمون بالعمل يداً بيد مع Orange الأردن وتزويدها بحلول وتقنيات مخصصة لمساندتها في تلبية متطلبات قاعدة مشتركيها المتنامية. كما نتطلع إلى المزيد من التعاون معها في المستقبل".

وتتميز عملية تركيب محطات الإرسال القاعدية متعددة المعايير من طراز RBS 6000، بكونها معقولة التكلفة، حيث ستمكن Orange الأردن من تطوير خدمات جديدة وعالية السرعة للإنترنت اللاسلكي عريض النطاق، مثل خدمة التلفزيون المتنقل (mobile TV) والتطبيقات الشبكية. وسيضمن هذا الحل التكنولوجي المبتكر لـ Orange الأردن في المستقبل انتقالاً سلساً إلى التقنيات الجديدة، كما سيحد من التكاليف التشغيلية والتأثيرات الضارة على البيئة.

من جانبها، قالت نايلة خوام، الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن في تعليق لها على هذا الشأن: "تحرص Orange الأردن كونها المشغل المرجعي لسوق الاتصالات المحلية على تأدية دور بارز في تعزيز قوة وتقدم قطاع الاتصالات في المملكة، ومكاملته مع الأسواق الإقليمية والعالمية من خلال تعزيز قدرته التنافسية. وفي ظل الطلب المتزايد على شبكاتنا من قبل قاعدة مشتركينا وزبائننا المتنامية، بات من الضروري العمل مع الشريك المناسب لضمان توفير أفضل تجربة اتصالات ممكنة لمشتركينا الذي يجدون في Orange الأردن خيارهم الأول والمفضل. وإنني على ثقة بأن إريكسون تمثل شريكاً مثالياً بالنسبة لنا، فقد دأبت على التعاون عن كثب مع Orange الأردن على مدى الـ 11 عاماً وساعدتنا على ضمان توفير تجربة سلسلة ومتميزة لمشتركينا، وهو ما يقف وراء الاتفاقية الجديدة التي وقعناها مؤخراً".

وتجدر الإشارة إلى أن إريكسون هي المزود الوحيد لمتطلبات شبكة الاتصالات التابعة لـ Orange الأردن على مدى السنوات الـ11 الماضية. فقد قامت ببناء الشبكة الأولية للهاتف المتحرك وشبكة الجيل الثالث 3G+ للشركة. وتتواصل هذه الشراكة الناجحة مع فوز إريكسون بعقد لتحديث شبكة الجيل الثاني 2G وتوسعة شبكتها للجيل الثالث 3G+، ومن المقرر بدء تنفيذ المشروع خلال هذا الربع.