القاهرة

بدء فاعليات معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى فى 26 ابريل الجارى

المصرية للاتصالات ترعى المعرض وفودافون وموبينيل تشاركان

القاهرة : ماجـــدة أحـــــمد


أسامة كمال

أعلنت شركة تريد فيرز المنظمة لمعرض ومؤتمر Cairo ICT 2012  عن مشاركة شركات المحمول الرئيسية في مصر والشركة المصرية للاتصالات في القاعة الرئيسية للمعرض الذي ُيعقد في الفترة من 26-29 إبريل الحالي تحت رعاية الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وعلق أسامة كمال رئيس مجلس إدارة الشركة أنَّ جميع مشغلي قطاع الاتصالات في مصر مشاركون من خلال أجنحة متميزة داخل المعرض حيث تشارك الشركة المصرية للاتصالات - الراعي الرسمي للمعرض - بجناح تستعرض فيه التكنولوجيات الجديدة التي تهم المواطن العادي وذلك بالتعاون مع شركتها الشقيقة TEData .

وترعى شركة فودافون ملتقى صناعة المحمول في عمل الخير وكيف يسهم التليفون المحمول في ذلك وتعقده بالتعاون مع منظمات وجهات وهيئات مصرية  تسعى إلى تحقيق الخير مثل بنك الطعام ومؤسسة مصر الخير وغيرها ، أمَّا شركة موبينيل فتنظم يوماً كاملاً للشباب لأنَّ الشباب هم عماد المستقبل في مصر حيث تلتقي قيادات موبينيل مع الشباب وتستمع إليهم وتحاورهم وتتبادل معهم الأفكار الجديدة  من خلال لقاءات وندوات متعددة .

وأضاف كمال أنه تم توجَّيه الدعوة لعدد من مشغلي الهواتف المحمولة  في المنطقة العربية للمشاركة في قمة الاتصالات التي تُعقد داخل المعرض.

كان الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد وجه الدعوة لوزراء ووفود من عشر دول أفريقية لحضور المعرض والمؤتمر للتعرف على ما وصلت اليه مصر، وبحث إمكانية التعاون وفتح الباب للشركات المصرية لدول أسواق أفريقيا بقوة ومد الجسور مع دول حوض النيل للوصول إلى ما يحقق أهداف المنطقة.

ويستضيف معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي في دورته السادسة عشرة للمرة الأولى فعاليات القمة العالمية للمحتوى الإلكترونيWorld Summit Awards (WSA)    والتي تُعقد في مصر للمرة الأولى وُيعد هذا الحدث الذي يُنظم بالتعاون مع  هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)  ويتنافس فيه مطورون للمحتوى ومبتكرون للتطبيقات الرقمية ، والأدوات التي تساعد على تعظيم الاستفادة من المحتوى والتفاعل مع المجتمع من 160 دولة من أنحاء العالم .

ومن المقرر أن يشارك فيه رئيس القمة العالمية البروفيسور بيتر بروك  حيث سيتم خلال فعاليات القمة الكشف عن أسماء الفائزين بجوائز القمة العالمية للمحتوى الإلكتروني حيث يصل عدد الجوائز إلى 40 جائزة مرشح لها 460 مشروعاً حول العالم من 106 دولة .