القاهرة

فرص هائلة للنمو الإقليمي لأنظمة الفيديو الشبكية

بقلم : راي موريتسن،الرئيس التنفيذي لشركة أكسس كوميونيكيشنز


راي موريتسن

"أصبحت منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع الأسواق العالمية نمواً بالنسبة لشركة ‘أكسس’، ولاسيما بعد الانتشار المتزايد لحلول المراقبة باستخدام أنظمة الفيديو الشبكية. وتعتبر تكاليف الشراء المنخفضة، ومزايا التكامل في الأداء، والقدرات المتطورة لتقنية الفيديو عالية الدقة (HDTV) من بين النقاط الإيجابية الواضحة التي تتمتع بها أنظمة الفيديو الشبكية لدى مقارنتها بالحلول التناظرية".

وأرى أن في قطاعات التجزئة والنقل والنفط والغاز مجالات نمو أساسية بالنسبة لشركة "أكسس" في المنطقة، وأشار إلى تزايد الطلب على أنظمة المراقبة الأمنية المتطورة فيها بالتوازي مع التوجهات العالمية في هذا المضمار.

وهناك عناصر الرئيسية الثلاثة التي تقوم عليها استراتيجية النمو بعيدة المدى لشركة "أكسس كوميونيكيشنز" وهي: تطوير شبكة قوية من الشركاء، وتوفير محفظة منتجات واسعة ومبتكرة، والتوسع العالمي المستدام.وتساعد حلول شركة "أكسس" العملاء من خلال توفير صور مباشرة أو مسجلة عالية الدقة بما يتيح للمستخدمين المصرح لهم الوصول إلى المعلومات ذات الصلة في أي مكان وزمان.

وفي بادئ الأمر كانت النقلة نحو أنظمة الفيديو الشبكية مقتصرة على الشبكات الكبيرة، ولكن ثمّة فرص ضخمة في قطاع شبكات الفيديو ذات الكاميرات قليلة العدد. ولهذا السبب أطلقنا حلّنا الجديد AXIS Camera Companion  لكاميرات الفيديو بسيطة الاستخدام العاملة ببروتوكول IP للشبكات الصغيرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

وسيسمح الحلّ الجديد لمالكي الشركات الصغيرة باستخدام شبكات الكاميرات عالية الدقّة HDTV  لمساعدتهم على إضافة مزيد من القيمة إلى أعمالهم، واكتشاف الدخلاء واللصوص، والتعامل مع غيرها من الأمور المتعلقة بالأمن. ويمكن مشاهدة ما تلتقطه الكاميرات بشكل مباشر، أو تسجيله لإعادة تشغيله من أي مكان في المنشأة ذاتها أو عن طريق الإنترنت. ويتمتع النظام بميزتي اكتشاف الحركة والتحكّم بزوايا ميلان وانحراف الكاميرا ودرجة تقريب أو تبعيد صورتها. ويمكن بكل بساطة عرض مقاطع الفيديو أو الصور الملتقطة على الزملاء والسلطات المختصة، حيث يدعم النظام تطبيقات الأطراف الثالثة لمشاهدة مقاطع الفيديو الحيّة أو المسجلّة على أجهزة الهاتف الذكيّة أو الحواسب اللوحية.وخلافاً لأنظمة المراقبة التناظرية، لا تحتاج تقنية AXIS Camera Companion إلى جهاز تسجيل مركزي مثل مسجلات الفيديو الرقمية أو حتى الحواسب. وتتم تغذية الكاميرات بالطاقة عن طريق الشبكة ذاتها دون الحاجة إلى كابلات كهرباء منفصلة. ويتم حفظ جميع الصور على بطاقة ذاكرة  SD موجودة داخل الكاميرات التي تواصل التسجيل حتى عند حدوث عطل في الشبكة. ويسهم ذلك في خفض التكاليف، وتبسيط عملية التركيب، ويجعل من النظام أكثر تماسكاً لمواصلة عمله دون التأثر بحدوث الأعطال. وتم تصميم حل AXIS Camera Companion  خصيصاً لتسهيل تجربة المستخدمين إلى أبعد الحدود، مما يسمح باعتماد التقنية الجديدة دون أي عقبات أو تعقيدات.