القاهرة

نصائح للاستخدام الآمن للصور ومقاطع الفيديو والموسيقى على الانترنت




تعرض كاسبرسكى لأمن المعلومات خمس نصائح للاستخدام الآمن للصور ومقاطع الفيديو والموسيقى على الانترنت، تلخصها فى الآتى:

1-      لا تعرضها علنيا: تأكد من أن المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي كـFacebook غير متاح للاطلاع لجميع مستخدمي الموقع. بدلا من ذلك حدد دائرة المطلعين من الأصدقاء وأفراد العائلة فقط.

2-      الاستخدام إعادة إرسال بغير تصريح: حتى في حال التصريح لدائرة محدودة جدا من المستخدمين بالاطلاع على الصور، مقاطع الفيديو أو الموسيقى، قد يقوم هؤلاء بإرسالها إلى آخرين. لا تنسى ذلك عند نشرها!

3-      احذر من الاحداث المثيرة للاهتمام: مثل وفاة شخص معروف أو وقوع كارثة طبيعية، ذلك لأن ناشري البريد المزعج لا يلبثوا أن يبدأوا في نشر الرسائل غير المرغوب بها. واحذر أيضا رسائل Facebook التي يزعم أنها تتضمن صورا أو مقاطع فيديو حصرية لهذه الأحداث. لا تجعل الفضول يغلبك ولا تفتح هذه الرسائل التي ستوجهك إلى البرمجيات الخبيثة لا محالة.

4-      تجنب الملفات المقرصنة: ابق بعيدا عن الخدمات والمواقع التي تتضمن ملفات موسيقى وفيديو مقرصنة. إذ أن ذلك يعد خرقا لحقوق الطبع بل ومجازفة أيضا، فبذلك تعرض حاسبك لهجمات مختلف الأنواع من البرمجيات الخبيثة.

5-      احم محتوى هاتفك الجوال: عادة ما يكون محتوى مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بالهواتف الجوالة مختلفا عن العادي. تأكد دائما من أن إعدادات حماية البيانات تطبق في كلتا الحالتين.