القاهرة

تطبيقا دراغن ديكتيشن ودراغن سيرتش متوفران الآن في مصر




         

أعلنت شركة "نوانس للاتصالات" Nuance Communications Inc. ( عن توفر تطبيقيها "دراغن ديكتيشن" Dragon Dictation و"دراغن سيرتش" Dragon Search، المخصّصين لأجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تاتش، الآن في مصر وبالمجان عبر App Store، مع الدعم للغة العربية الفصحى. ويسمح هذان التطبيقان، اللذان يقوم بتنزيلهما الملايين من المستخدمين من كافة أنحاء العالم، للناس بأن يقوموا بسرعة وسهولة بتلقين الرسائل النصية القصيرة، والرسائل الإلكترونية، وتحديثات مواقع التواصل الاجتماعية، ومفردات البحث على شبكة الإنترنت عن طريق الهواتف المتحركة والكثير غيرها، بشكل أسرع بـ5 مرات من الطباعة العادية. 

وبهذا الخصوص قال أنيل كومار، المدير الإقليمي لـ"نوانس الشرق الأوسط والبلقان": "من الرائع أن نضع الآن مزايا وقدرات التمييز الصوتي بين أيدي العملاء في مصر، بعد النجاح الباهر الذي حصده تطبيقا ’دراغن ديكتيشن‘ و’دراغن سيرتش‘ في كل من الإمارات العربية المتّحدة والمملكة العربية السعودية حيث تمّ إطلاقهما مؤخراً هناك. ويأتي إطلاق التطبيقين في مصر مواصلةً للخطوات التي نقوم بها في إطار استراتيجية التنمية في منطقة الشرق الأوسط استجابة للزيادة العالمية في الطلب على تطبيقات وواجهات عاملة بالصوت. وسيسهّل هذان التطبيقان، المتوفران حالياً في 30 دولة، على مستخدمي الأجهزة المتحركة بث الحياة في أفكارهم بمجرد الحديث وترديد الكلمات فحسب."

ويُشار إلى أن التطبيقين شهدا نجاحاً ملحوظاً وسريعاً، مع ارتقائهما في ترتيب تطبيقات App Store، بعد فترة وجيزة من إطلاقهما في الإمارات العربية المتّحدة والمملكة العربية السعودية، حيث أثنى المستخدمون في هاتين الدولتين على المزايا المفعّلة باللغة العربية، مما يعني انفتاحاً واعداً بالنجاحات لتقنيات "نوانس" الصوتية على سوق المتحدّثين باللغة العربية.

ويتوافق تطبيق "دراغن ديكتيشن" مع نظام التشغيل iOS-5 ويحوي شريط أدوات منبثق pop-up toolbar يحوي أيقونات للتطبيقات، ليتيح للمستخدمين بشكل سهل إرسال النص الملقّن إلى الرسائل الإلكترونية، والرسائل النصية القصيرة، وشريط تحديث الحالة في موقعي "فيبسبوك" و"تويتر" أو الوصول إلى الحافظة clipboard. ويحوي التطبيق على ميزة الحفظ الآلي التي تحتفظ بالنص الذي تمّ تلقينه، عندما يقاطع المستخدم مكالمة هاتفية واردة أثناء استخدامه للتطبيق. 

وأصبح تطبيق "دراغن سيرتش" الآن متوفراً عبر App Store في مصر، وهو يتيح للمستخدمين قول أي عبارة يرغبون بالبحث عنها باللغة العربية الفصحى وإيجاد معلومات وأجوبة عنها بشكل سريع وسهل على شبكة الإنترنت عبر الأجهزة المتحركة. وهذا التطبيق هو الوحيد الذي يحوي برنامج Carousel الفريد والمبتكر والذي يقدّم نتائج بحث بشكل أسرع وأذكى في غضون ثوانٍ معدودة عبر قنوات متعددة وفي آنٍ معاً، بما يشمل "جوجل"، و"ياهو"، و"تويتر"، و"آيتيونز"، و"ويكيبيديا"، و"يوتيوب". 

ويتوفر التطبيقان بالمجان في الإمارات العربية المتّحدة عبر متجر التطبيقات App Store من "آبل". ويشار إلى أن التطبيقين متوفران أيضاً في الولايات المتّحدة الأمريكية وكندا والمكسيك والمملكة المتّحدة وألمانيا واليابان والصين وتايوان وهونغ كونغ وكوريا وأستراليا والدنمارك والبرازيل والنمسا وبلجيكا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وهنغاريا وإندونيسيا وإيطاليا وهولندا والنروج وبولندا والبرتغال والمملكة العربية السعودية وإسبانيا والسويد وسويسرا. وإلى جانب اللغة العربية الفصحى، يدعم التطبيقان الإنكليزية الخاصة بكل من الولايات المتّحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، واليابانية والماندرن الصينية والماندرن التايوانية والكانتونية والكورية والباهاسا الإندونيسية والهنغارية والدنماركية والهولندية والفنلندية، والفرنسية الأوروبية والكندية، والألمانية والإيطالية والنرويجية والبولندية، والبرتغالية الأوروبية والبرازيلية، والروسية، والإسبانية الأوروبية واللاتينية، والسويدية. وبقدراتها الفائقة في الدعم للغات المتعددة، تتيح كافة تطبيقات "دراغن" لمستخدميها التنقّل بسهولة بين اللغات المدعومة حالما تصبح متوفرة.