القاهرة

(انتخاباتي) طبيق من فودافون مصر على المحمول

يسهل التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية

خاص


شريف بكير

فازت فودافون للخدمات الدولية بالجائزة الكبري في تطبيقات التليفون المحمول خلال مشاركتها في معرض Dubai Mobile Show 2012 ، والذي يعد ملتقى لجميع المبتكرين وكبرى شركات التليفون المحمول العالمية واستحقت فودافون الجائزة من بين 60 شركة من كبري الشركات التي تعمل في جميع قطاعات الأعمال لعرض منتجاتها وتطبيقاتها وخدماتها.

وقال شريف بكير رئيس قطاع الخدمات الدولية بفودافون مصر، إن فودافون للخدمات الدولية  تحرص علي الاستمرار في تقديم ابتكارات في مجال تطبيقات التليفون المحمول بالصورة التي تحافظ علي ريادة مصر، وحرصنا علي تلبية احتياجات العملاء. وأضاف أن فودافون تعمل على إصدار النسخة الجديدة من "انتخاباتي" خلال أيام لتوفير خدمات الاستعلام على اللجان الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية القادمة. وسيتم إعادة إطلاق خدمة الرسائل النصية 5151 التي تتيح الحصول على المعلومات الأساسية عن مكان وميعاد الانتخاب والتي لاقت نجاحاً كبيراً في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وأوضح بكير أن تطبيق المحمول "انتخاباتي" صممته الشركة خصيصاً للانتخابات البرلمانية التي جرت في مصر أواخر 2011 ، ونجح في الفوز بجائزة أفضل تطبيق حكومي للمحمول في مصر بالمعرض .. موضحاً أن التطبيق الفريد نجح في تسهيل حصول آلاف المصريين على المعلومات المتعلقة بالانتخابات، وقدم بذلك خدمة لكل من لديه تليفون ذكي تمكنه من الحصول على المعلومات الخاصة باللجنة الانتخابية التي يدلي فيها الناخب بصوته ورقم القيد بالجداول الانتخابية ومكان التصويت ومواعيد الانتخابات وعدد المقاعد، بالإضافة إلى أسماء المرشحين بمختلف الدوائر الانتخابية في أي وقت ومن أي مكان مما ساهم بصورة كبيرة في رفع كفاءة الوصول إلي تلك المعلومات من خلال المحمول.

يعتبر فوز تطبيق "انتخاباتي" على جائزة أفضل تطبيق حكومي للتليفون المحمول مثالاً يؤكد خبرة فودافون وقدرتها على دمج مميزات تكنولوجيا تطبيقات المحمول في نظم تقنية المعلومات لدى الحكومة أو الشركات بما يقدم حلولا مفيدة وقيمة مضافة لمجتمعات الأعمال والمستهلكين.

استعرضت فودافون للخدمات الدولية خلال المعرض أحدث حلولها لتطوير تطبيقات المحمول وهي Online Smart Adapter (OSA)، مشيرا إلي أن تلك التطبيقات صممتها فودافون وأنه تم تطويرها لإزالة الحواجز الكثيرة التي تواجهها الأعمال التجارية عند تطوير تطبيقات التليفونات المحمولة والمحمول الذكي.