القاهرة

برنامج Data Domain ونظام Avamar من إي إم سي أسرع وأفضل من مثيلاتها

خاص




أعلنت إي إم سي خلال مؤتمر EMC World 2012 عن طرح نظم وبرامج إلغاء البيانات المكررة EMC Data Domain وEMC Avamar ، ولتي ستغير من معالم مشهد النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات؛ وتتسم المنتجات الجديدة وهى أجهزة مصممة خصيصاً للنسخ الاحتياطي، بكونها عالية الأداء وقابلة للتطوير وبقدرتها على التكامل بشكل وثيق مع بعضها البعض، ومع برامج النسخ الاحتياطي والتطبيقات المؤسساتية. إن هذه القدرات الجديدة تميز منتجات النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات التي توفرها إي إم سي عن الشركات المنافسة التي تقدم منتجات مخصصة لغرض واحد فقط، وتحدد رؤية إي إم سي بالنسبة لمستقبل النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات.

  على مدى سنوات عديدة، تمثلت التحديات الأكثر شيوعاً وصعوبة التي واجهها المسؤولون بفترات تشغيل النسخ الاحتياطي والتعامل مع عمليات التعافي البطيئة وغير الموثوقة والقائمة على تقنية الشريط. ساهمت تقنية إلغاء البيانات المكررة أجهزة النسخ الاحتياطي عالية الأداء والمصممة خصيصاً لمعالجة هذه القضايا. واليوم، إن تقنية السحابة والبيانات الكبيرة تساهم بتحويل بيئات تكنولوجيا المعلومات، إلا أن نظم النسخ الاحتياطي القديمة قد تتعطل أو تشل مشاريع التحول هذه ذات القيمة الكبيرة.

ومن خلال توفير الجيل المقبل من نظم النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات ذات القدرات المتعددة التي تحقق مستويات غير مسبوقة من الأداء والتكامل والإدارة، تزيل إي إم سي عن كاهل العملاء الأعباء المرتبطة بحماية بيئات تكنولوجيا المعلومات الآخذة بالتغير والتوسع. ويتيح ذلك للعملاء مواجهة تحديات حماية البيانات الأكثر إلحاحاً  بمرونة وبالطريقة التي تناسبهم.

وقال وليام "بي جاي" جينكنز، رئيس قسم نظم النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات في إي إم سي،:"تقدم إي إم سي أجهزة عالية الأداء وقابلة للتطوير التي تتكامل مع بعضها البعض، ومع برامج النسخ الاحتياطي ومع التطبيقات المؤسساتية. العملاء الذين يباشرون تحويل تكنولوجيا المعلومات طلبوا منا هذه القدرات لأنه من الضروري أن توائم البنى التحتية للنسخ الاحتياطي هذه البنى التحتية الجديدة لتكنولوجيا المعلومات.

وأصاف قائلا:" مع مرور الوقت، إن منتجات النسخ الاحتياطي التقليدية التي لا تأخذ هذا الأمر بعين الإعتبار، في الواقع، ستضع المستخدمين في مأزق. إن مهمتنا هي أن نوفر لعملائنا المرونة اللازمة لهندسة بنيتهم التحتية الخاصة بالنسخ الاحتياطي بشكل استراتيجي، والاستفادة من الخيارات الواسعة من المنتجات وقدرات التكامل التي لا تستطيع أي شركة سوى إي إم سي على توفيرها، ومن ثم تمكينهم من تطوير تقنيات النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات الخاصة بهم باستمرار لمساعدتهم في دفع الجهود التي تبذلها لتحويل تكنولوجيا المعلومات".

وتحقق إي إم سي مرة أخرى إنجازاً قياسياً جديداً في مجال أداء أسرع نظام تخزين وإلغاء البيانات المكررة في العالم من خلال طرحها نظام Data Domain DD990 الجديد. وبالمثل، يوفر نظام وبرنامج Avamar 6.1 لإلغاء البيانات المكررة أسرع تقنية للنسخ الاحتياطي واسترداد البيانات في هذا القطاع بالنسبة لبيئات VMware، متفوقا على مستويات الأداء لأقرب منافسيه بثلاثة مرات في عمليات النسخ الاحتياطي وبثلاثين مرة في عمليات استرداد البيانات. كما يبسط Avamar 6.1 إدارة عمليات النسخ الاحتياطي للتطبيقات الأساسية للأعمال من خلال الدعم الجديد لنظم SAP وSybase وMicrosoft SQL Server 2012، ودعم معزز لنظم Oracle.

وبالإضافة إلى ذلك، يرفع Avamar 6.1 مستوى دعمه للبيئات الافتراضية مع الميزات الموسعة لنظام Microsoft Hyper-V. وأخيراً، يقدم برنامج Data Domain الجديد قدرات مثيرة لمجموعة منتجات Data Domain، مما يعزز قدرات الأرشفة الخاصة بهذا البرنامج لتوفير والامتثال التنظيمي، ويوسع نطاق المجال البيئي لنظام Data Domain Boost ويحسن بنية الحصانة للبيانات الخاصة ببرنامج Data Domain. تتيح هذه الميزات مجتمعة للعملاء الحصول على تكامل أوثق وإدارة مبسطة والأداء الأسرع في العالم للنسخ الاحتياطي.