القاهرة

الثريا توفر خدمات اتصالات موثوقة لرحلة خيرية تشمل 22 دولة وتمر عبر مناطق نائية

الدراج وسام الجيوسي يصل روسيا في رحلته الخيرية لدعم مركز لسرطان الأطفال في فلسطين

خاص


الدراج وسام الجيوسي

قدمت شركة الاتصالات الفضائية "الثريا" أجهزة اتصال متطورة للدراج وسام الجيوسي، الذي يسافر وحيداً على دراجته النارية وعلى طول طريق الحرير التاريخي ابتداء من منطقة الشرق الأوسط وحتى جنوب شرق آسيا. وأكمل الجيوسي الآن مرحلة صعبة أخرى من "رحلة النوايا الحسنة" البالغة مسافتها 60.000 كم بعد أن وصل إلى شيليابنسك الروسية وهي نقطة التوقف الخامسة عشرة في رحلته التي تشمل 22 دولة. وشرع الجيوسي، وهو مواطن أردني من أصول فلسطينية، في هذا المسعى بهدف تعزيز الوعي وجمع التبرعات لبناء أول مركز سرطان لأطفال فلسطين. ونظراً لأنه يمر بالعديد من المناطق غير المستقرة والنائية، يعتمد الجيوسي على معدات الاتصال التي تقدمها شركة الثريا للاتصالات، الشركة المتخصصة في صناعة الاتصالات الفضائية.

وسيتم استخدام عائدات هذه الرحلة الخيرية لشراء معدات وتجهيزات طبية لدعم "مركز سرطان الأطفال" التابع لـ "جمعية إغاثة أطفال فلسطين" في الضفة الغربية. وتمكن أجهزة الاتصالات المتطورة المقدمة من شركة "الثريا" الجيوسي من البقاء على اتصال مع رعاته ومعاونيه في دبي، بالإضافة إلى تحميل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من المواد الخاصة بهذه الرحلة. ويتوقع الجيوسي أن يستكمل رحلته هذه في ما يقرب من 132 يوماً.

وقال الجيوسي: "يسرني أن أشارك هذه التجربة مع الذين يدعمونني ويتابعون عن كثب "رحلة النوايا الحسنة". ويعتمد نجاح هذه الحملة بشكل كبير على الدعم المقدم من الرعاة الرئيسيين والمتبرعين الأفراد الذين يؤمنون بقضيتنا بصدق".

من جانبه، قال سامر حلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة "الثريا للإتصالات": "نحن ملتزمون بدعم المبادرات الإنسانية، ويسرنا تقديم الدعم للسيد الجيوسي في مبادرته الملهمة هذه".

ومن بين المعدات المقدمة من شركة "الثريا"، هاتف "ثريا إكس. تي" (Thuraya XT) المبتكر والمتين والذي يستخدمه الجيوسي من أجل إجراء المكالمات وعملية التعقب عبر الإنترنت، حيث كان لهذا الجهاز أهمية كبيرة خلال هذه الرحلة. وبينما كان الجيوسي يقود دراجته في جبال بلوشستان في باكستان، سقط الجهاز من على دراجته النارية، حيث لاحظ الجيوسي بعد عدة أميال فقدانه لجهاز الثريا. ولحسن الحظ، كان لديه آخر الإحداثيات من الجهاز، الأمر الذي ساعد الشرطة فيما بعد في تحديد موقع الهاتف. وعندما تم العثور عليه بعد يومين كان لا يزال في حالة التشغيل لما يتمتع به من مواصفات قوية.

وفي مناسبة أخرى، تعرض الجيوسي لحادث بسيط تمثل في سقوطه عن دراجته النارية، حيث يقول في هذا الصدد: "تعرضت للسقوط من على دراجتي، حيث عانيت من إصابات في أضلعي وتضررت دراجتي أيضاً. لكن، مرة أخرى، كان جهاز الهاتف "ثريا إكس. تي" في حالة التشغيل ليثبت أنه أكثر قوة مني ومن دراجتي".

وأضاف حلاوي: "باعتبارنا شركة عالمية للاتصالات الفضائية، فإننا نقدم خدمات الاتصالات الموثوقة والمتميزة التي تعمل على تمكين المواطنين في أنحاء العالم وتوفر لهم الوسيلة للسعي نحو تحقيق السعادة والتوازن الاجتماعي، في الوقت الذي تؤمن لهم أيضاً تواصلاً في كافة الأوقات".