القاهرة

اتصالات تبدأ مرحلة جديدة فى سوق الاتصالات المصري بتجربة تكنولوجيا الجيل الرابع (4G)

وتضع مصر في مصاف الدول المتقدمة في مجال تكنولوجيا الاتصالات المعلومات

القاهرة : ماجدة أحمد


المهندس محمد فرج مسئول التخطيط الاستراتيجي وتطوير الشبكات باتصالات مصر

في خطوة هامة تعطى دفعة قوية ورسالة ثقة لقطاع الاتصالات المصري وقطاع الأعمال أعلنت شركة اتصالات مصر عن نجاح تجارب تكنولوجيا 4G LTE بفرع الشركة في مول سيتى ستارز، وقدمت الشركة تجربة حية تعرف من خلالها العملاء على مزايا تكنولوجيا الـ 4G LTE .

تأتى هذه الخطوة لتعلن عن بداية مرحلة جديدة لسوق الاتصالات المصري ينطلق فيها نحو خدمات الجيل الرابع للمحمول بقيادة شركة اتصالات مصر التي تقدم للسوق المصري حاليا أفضل خدمات الجيل الثالث للمحمول.

وفى تعليقه عن التجربة، أكد المهندس محمد فرج مسئول التخطيط الاستراتيجي وتطوير الشبكات بالشركة، أن اتصالات مصر تفخر بتجربتها لهذه التكنولوجيا الجديدة المتطورة في السوق المصري والتي تمثل مستقبل خدمات البرودباند والانترنت اللاسلكي في العالم.

وأوضح المهندس محمد أن تكنولوجيا LTE توفر سرعات هائلة وجودة فائقة لخدمات المحمول والانترنت تسمح بتقديم تطبيقات جديدة للمشتركين مما سيفتح الباب لأنواع مبتكرة من الخدمات والإبداعات في شتى المجالات وبالتالي سينعكس إيجابا على مختلف قطاعات الاقتصاد المصري. فتكنولوجيا LTE تحقق سرعة غير مسبوقة (100 Mbps ) تصل إلى 5 أضعاف السرعة الحالية لنقل البيانات. وهو ما يعنى,  على سبيل المثال, أن المستخدم بإمكانه تنزيل فيلم كامل (HD) في 20 دقيقة فقط.

وعن طبيعة الخدمات الجديدة التي تتيحها تكنولوجيا  LTE أشار المهندس محمد أن هذه القفزة الكبيرة في سرعات الانترنت تسمح بالمشاهدة الحية للفيديو عالي الجودة بدون تحميل, بالإضافة إلى سرعة وجودة عالية للألعاب الثلاثية الأبعاد (3D), والترجمة الفورية خلال المحادثة، وفي استخدامات برامج الحقيقة المدمجة (Augmented Reality) التي توفر الكثير من البيانات عن الأشياء المرئية في الواقع من خلال تطبيقات خاصة و التي يمكن استخدامها في مجالات التعليم و السياحة.

وأضاف المهندس محمد أن اتصالات مصر دائما رائدة في تقديم أحدث الخدمات وأن هذا التميز الذي تحققه الشركة حافظت عليه من خلال الاستثمار المستمر في شبكتها خلال السنوات الماضية وهو ما حافظ على ريادة الشركة لسوق المحمول المصري، حيث تعتبر شبكة اتصالات هي الأوسع انتشارا في مجال خدمات البرودباند و الانترنت.

وحول مدى توافر الأجهزة التي تسمح باستخدام هذه الخدمة أجاب المهندس محمد  أن ظهور جيل جديد من أجهزة الموبايل الذكية  والألواح وغيرها من الأجهزة التي بدأت في الانتشار بشكل ملحوظ في السوق المصري تسمح باستخدام خدمة LTE ،كما انه بمجرد الإعلان عن بدء تطبيق هذه التكنولوجيا الجديدة سيكون هناك انتشار كبير لهذه الأجهزة في السوق المصري كما حدث من قبل بالنسبة للأجهزة المدعمة بتكنولوجيا الجيل الثالث للمحمول. وأختتم المهندس محمد فرج حديثه بالتعبير عن تقدير شركة اتصالات مصر للدور الأساسي و الفعال للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في نجاح هذه التجربة الرائدة من خلال دعمه للشركة بالموافقة على إجراء التجربة و توفير الترددات اللازمة لها.