القاهرة

وزارة الاتصالات الأردنية تأمر بحجب المواقع الإباحية

وكالات




استجابت وزارة الاتصالات الأردنية إلى حملة "إنصاف" الأردنية المطالبة بحجب مواقع الانترنت الإباحية لحماية الأطفال من الدخول إليها.

وتعمل حملة "إنصاف" منذ شهور على إقناع وزارة الاتصالات الأردنية على إصدار قرار يمنع مزودي خدمة شبكة الانترنت في الأردن من السماح لمستخدمي الانترنت من الدخول إلى هذا النوع من المواقع لما تسببه من فساد وانحلال في المجتمع الأردني.

وتواجه حملة "إنصاف" حملة مناهضة لها على الانترنت لكنها لا تطالب أو تدافع عن المواقع الإباحية ولكنها تعمل من منطلق الحرية الكاملة في استخدام الانترنت وتحمل شعار باللهجة العامية الأردنية "أنا بعرف أحمي حالي مش شغل الحكومة تمنع النت" وتجاوز عدد المشتركين في الصفحة على موقع فيسبوك العشرة آلاف.

وتعتمد الحملة المناهضة لحملة "إنصاف" على مبدأ أن منع الأطفال من الدخول إلى المواقع الإباحية مسئولية تقع على عاتق الوالدين والأهل وليس الحكومة.

ولكن مطالب حملة إنصاف استجيب لها أخيراً وأمرت وزارة الاتصالات الأردنية مزودي شبكة الانترنت هناك بأن تمنع دخول المستخدمين إلى المواقع الإباحية أو المسيئة.

تمنع العديد من الدول العربية الإسلامية على وجه التحديد الدخول إلى هذا النوع من المواقع ولكن بالمقابل ينتشر عشرات البرامج المجانية على شبكة الانترنت التي تقوم بكسر هذا التشفير وتسمح بالدخول الأمن والسهل إلى هذه المواقع.