القاهرة

توشيبا تسجل خسائر بقيمة 9ر26 مليار ين خلال الربع المالى الثانى

وكالات




أعلنت مؤسسة "توشيبا"اليابانية لصناعة الإلكترونيات عن تكبدها خسائر خلال الربع الثانى من العام المالى الجارى متأثرة بالتدهور المتسارع الذى تعانى منه صناعة أشباه الموصلات .

ووصلت الخسائر الصافية للشركة خلال الربع المالى الثانى المنتهى فى الثلاثين من سبتمبر الماضى 9ر26 مليار ين (31ر284 مليون دولار) ، مقارنة مع تسجيلها أرباح صافية بقيمة 25 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى .

ووصلت خسائر تشغيل "توشيبا" خلال الربع الثانى من العام المالى الجارى، الذى سينتهى فى 31 مارس 2009 إلى 700 مليار ين، مقارنة مع تسجيلها خسائر تشغيل بقيمة 3ر61 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى .

وتراجعت مبيعات "توشيبا" خلال الربع المالى الثانى إلى 88ر1 تريليون ين، مقابل مبيعات بقيمة 03ر2 تريليون ين خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى . كما سجلت "توشيبا" أول خسائر نصف سنوية منذ خمس سنوات، حيث بلغت خسائرها 45ر38 مليار ين، مقابل أرباح صافية بقيمة 66ر45 مليار ين تحصلت عليها خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى .

وبلغت الخسائر الصافية التى تكبدتها "توشيبا" خلال النصف الأول من العام الجارى 47ر23 مليار ين، وذلك مقارنة بتحقيقها أرباح تشغيل بقيمة 52ر82 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضى.