القاهرة

فودافون تطلق مسابقة Vodafone App Star خلال فاعليات بوم الهندسة المصرى

أمام طلاب الجامعات وحديثى التخرج لتطوير تطبيقات المحمول

القاهرة : ماجدة أحمد


ياسر رشوان، نائب رئيس قطاع التكنولوجيا بفودافون

تحت شعار "مصر تنطلق" شاركت فودافون مصر في فعاليات يوم الهندسة المصري الذي نظمته رابطة خريجي العقد الأخير بجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات فرع مصر وانطلقت أعماله بالقاهرة برعاية الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء واستمر لمدة  يومين ويعتبر الملتقى السنوي لكافة المهندسين المصريين في مختلف المجالات الهندسية ويلتقي خلاله المحترفون بزملائهم حديثي التخرج لتبادل الأفكار والتعاون في مشروعات جديدة.

قال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لفودافون مصر، إن الشركة تفخر برعايتها لمشروعات التخرج لتشجيع الشباب على أن يكونوا أكثر إيجابية وأن يساهموا في التنمية البشرية وتطوير المشروعات بما يسهم في تنمية المجتمع والنهوض به والعمل علي سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والصناعة والترويج لعملية تطوير وتبادل وتطبيق المعلومات والتكنولوجيا لصالح المجتمع المصري.

وأشاد دويدار بدور يوم الهندسة المصري وأن دورته هذا العام  تعد رمزا للتطلع إلى المرحلة الانتقالية للهندسة والتكنولوجيا في مصر وأكد أن  ذلك  يتواكب مع الأحداث الجارية، حيث تحتاج مصر إلي الانطلاق لاسترداد مكانتها العربية والعالمية.

ونظمت فودافون جلسة أكد خلالها ياسر رشوان، نائب رئيس قطاع التكنولوجيا بفودافون، أن الشركة قامت بالعديد من الانشطة التي استهدفت القيام بدورها في سد الفجوة بين الدراسة النظرية وصناعة التكنولوجيا والاتصالات وحتى يكون الخريجون مواكبين للجديد على المستويين المحلي والعالمي وقادرين على تلبية احتياجات العميل وتحقيق رضائه وابتكار حلول جديدة والقدرة على المنافسة وتطويع المنتجات والخدمات الجديدة لاحتياجات السوق المصرية بأكبر درجة من الثقة، مشيرا إلى أن الشركة نظمت 12 دورة تدريبية حضرها ما يزيد على 600 متدربا من طلاب الجامعات تركزت على تنمية قدرات ومهارات الابتكار لدى الطلاب.

وأضاف رشوان أن فودافون تساهم مع العديد من الجامعات المصرية في مشروعات تخرج الطلاب بالتمويل وتقديم الدعم الفني من مهندسيها والمعلومات والأدوات اللازمة وأن الشركة قامت برعاية 10 مشروعات في يوم الهندسة المصري في إطار منظومة البحث العلمي والتطوير لفودافون والتي تستهدف سد الفجوة بين الدراسات الأكاديمية والصناعة وتحقق التواصل بين الأكاديميين بمصر وفريق فودافون العالمي لجذب أحدث التكنولوجيات للمجتمع المصري.

وجرى حوار بين فريق فودافون المشارك في يوم الهندسة وطلاب كليات الهندسة والنظم والمعلومات والكليات والمعاهد المشاركة أشاد خلاله المشاركون بدور فودافون في تبني ودعم ومساندة مشروعات الطلاب والخريجين وقال رشوان إن فودافون تفخر وتعتز بحرصها على ادخال الجديد في الاتصالات من أجل ارضاء عملائها وتنمية المجتمع المصري. ودعا رشوان أي طالب أو باحث لديه فكرة مبتكرة في مجال صناعة المحمول وتطبيقاته ويرغب في رعاية فودافون لمشروعه ومساندته تقنيا أن يبادر بإرسال مشروعه على الرابط: (www.vodafone.com.eg/RnD ).

وفي ندوة على هامش الملتقى حضرها عدد من المتخصصين والخبراء وحديثو التخرج أطلقت فودافون مسابقة Vodafone App Star لتطوير تطبيقات المحمول للمطورين والتقنيين والمخترعين من طلاب الجامعات وحديثي التخرج، ستبدأ الشركة تلقي طلبات الراغبين في المشاركة في المسابقة حتى 26 أكتوبر المقبل وتشمل المسابقة دورتين، الأولي محلية يتم تقييمها خلال نوفمبر المقبل والثانية علي المستوي الدولي وسيتم تقييمها في ديسمبر المقبل وسوف يسمح لكل مشارك بتقديم تطبيقات مبتكرة للمحمول للحصول على فرص للفوز محليا ودولياً وذلك من خلال الرابط ( www.vodafoneappstar.com ).

وقال محمد العيوطي، مدير أول تطوير الأعمال لشركة فودافون مصر، إن لجنة من الحكام التي تضم نخبة من خبراء ومتخصصي الصناعة المحلية  سوف تقوم باختيار أفضل التطبيقات المحلية ويحصل الفائزون على جوائز نقدية قيمة الجائزة الأولي 100,000  جنية مصري والجائزة الثانية 50,000   جنية مصري والجائزة الثالثة 20,000  جنية مصري. كما يتمتعون بفرصة التأهل للمنافسة في الدورة الدولية للمسابقة التي تقام في جنوب أفريقيا بمشاركة سبعة من شركات فودافون بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا هي مصر وجنوب أفريقيا وقطر وغانا وكينيا وتنزانيا وليسوتو .

وأضاف العيوطي أن الشركة وفي إطار حرصها علي تشجيع الإبداع والابتكار لدي الشباب قامت بإنشاء بوابة للمطورين تتولي توفير الرعاية لهم ومشاركة المبتدئين وتنمية نشاطهم كما أكد أنه سوف يتم تفعيل تطبيقات  الفائزين وأفضل عشرة مشاركين في تلك المسابقة علي Vodafone App Store بما يسهم في إطلاع جميع مستخدمي فودافون علي التطبيق وتحميله كما ستنظم فودافون حملات لترويج تطبيقات الفائزين علي نفقتها بما يسهم في زيادة التطبيقات المحلية والتواصل مع المبتكرين الذين لهم تأثير في مجتمعاتهم.