القاهرة

فريق بلاك بيرى فى مصر لدعم المطورين

٢٥٠ مطور برمجيات شاركوا بتطبيقات جديدة

القاهرة : مروة رشدى


بن كويرن المدير الإقليمي لشمال إفريقيا لدى شركة رام

شهدت القاهرة جولة BlackBerry® 10 Jam World Tour العالمية وصلت اليوم إلى مصر بهدف تعريف مطوري و طلبة البرمجيات بنظام BlackBerry® 10  و فرص الشراكة والتطوير حوله. حضور أكثر من ٢٥٠ مطور أكد الحماس المتصاعد لإصدار BlackBerry 10 في أوساط التكنولوجيا والتطوير المزدهرة بمصر . وقام معهد تكنولوجيا المعلومات (I T I ) - الذي يعد من أهم المؤسسات الوطنية لتدريب الشباب المصري - بإستضافة الحدث بمقره في القرية الذكية . وقدم المطورون المصريون مساهمات قوية في عالم التطبيقات BlackBerry App World™ منذ اطلاقه في الشرق الأوسط في مايو ٢٠١١ . من قصص النجاح تطبيقات مواقيت الصلاة و دليل الإنتخابات المصرية من Asgatech، تطبيق Sports Vibe من ZeroWire Labs ، الموسوعة الطبية للمستشفى السعودي الألماني من تطوير Tawasol IT، التطبيقات الإسلامية من T-A-Telecom مثل "ميجا خير " و الأذكار ، و الكتب الإلكترونية "كتابي" من Froot Apps. وتم تبسيط تطوير التطبيقات مع إنفتاح BlackBerry 10 على لغات البرمجة المختلفة، و إمكانية دمج التطبيقات مع خواص الهاتف الذكي الأصلية كالأرقام و النتيجة و BlackBerry®  Messenger و BlackBerry Hub و غيرهم. أي تطبيق سيتم تطويره بأدوات BlackBerry 10 سيعمل على جميع الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية عند اصدارهم.

وصرح بن كويرن المدير الإقليمي لشمال إفريقيا لدى RIM أن : " مصر معروفة في المنطقة كمصدر رئيسي لمواهب البرمجة و التجديد في مجال تكنولوجيا المعلومات. الإقبال على هذا الحدث في القاهرة يسعدنا و يؤكد أهمية BlackBerry بالنسبة للمطورين المحليين. نحن ملتزمين بالتعاون مع المؤسسات مثل معهد تكنولوجيا المعلومات لتقديم أحدث الأدوات و أفضل تدريب لتمكين المطورين المصريين من تقديم تطبيقات متميزة إقليمياً و عالمياً"

بناءً على رغبة RIM في الإستثمار في شباب المنطقة و المساهمة في مستقبل صناعة الإتصالات، نعمل مع عدة جامعات مصرية -كالأكادمية العربية للعلوم والتكنلوجيا ، جامعة عين شمس والجامعة الألمانية بالقاهرة- لتقديم برنامج BlackBerry الأكاديمي . هذا البرنامج يدمج معلومات عن تكنولوجيا BlackBerry في مناهج الطلبة و يزودهم بموارد و أجهزة للتعلم. كما قامت شركة RIM بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي و ريادة الأعمال TIEC بتنظيم عدة دورات تدريبية و مسابقات للشباب.

وصرحت المهندسة هبة صالح نائب مدير معهد تكنولوجيا المعلومات :" المعهد و RIM لديهم رؤية مشتركة عن خلق فرص لمطوري التطبيقات في مصر . نعمل معاً على توفير المعرفة و المهارات لنساعد المستخدمين في مصر و المنطقة على وجود ما يناسبهم من استخدامات الهواتف الذكية ، و نفخر بمطورينا و بالدور المحوري الذي سيلعبوه في التطوير لتكنولوجيا BlackBerry 10."

جولة BlackBerry 10 Jam World Tour ستزور مطوري البرمجيات في الإسكندرية يوم الخميس ١١ أكتوبر في مقر جمعية رجال أعمال الإسكندرية. للتسجيل يمكن زيارة http://mobitalk.eventbrite.com .

روابط مفيدة للمطورين:

BlackBerry Jam Zone: http://developer.blackberry.com @BlackBerryDev: http://www.twitter.com/blackberrydev

Developer Success Stories: https://bdsc.webapps.blackberry.com/devzone/whyblackberry/stories