القاهرة

فيرست لأمن المعلومات توقع إتفاقية شراكة مع سيكيور مصر لدخول أسواق جديدة

القاهرة : مروة رشدى


الدكتور طاهر الجمل الرئيس التنفيذي لـ

 

وقعت "فيرست لأمن المعلومات"، وهي إحدى الشركات المتخصصة بتوفير مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات الأمنية المتوافقة مع أحدث المتطلبات الدولية والمعايير الصناعية، إتفاقية شراكة مع "سيكيور مصر" (Secure Misr)، وهي إحدى الشركات المتخصصة بأمن المعلومات في الشرق الأوسط، بهدف دخول أسواق جديدة وتعزيز حصتها السوقية ضمن أسواق المنطقة. وسيتولى  الدكتور شريف القصاص رئاسة فريق من الخبراء في مجال أمن المعلومات، حيث يتمتع أفراد هذا الفريق بالمهارة العالية وأعلى مستويات التدريب. وتهدف هذه الخطوة إلى تلبية الطلب المتنامي في المنطقة على خبراء تقنيين يتحدثون العربية. وتتماشى هذه الإتفاقية الجديدة مع رؤية "فيرست لأمن المعلومات" المتمحورة حول بناء أكبر شركة خدمات أمن معلومات في الشرق الأوسط وخارجه.

كما تعكس هذه الإتفاقية الجديدة جهود الشركة الرامية إلى إنشاء فريق من المتخصصين والخبراء بأمن المعلومات، مهمته تحقيق الرؤية المتمثلة بتوفير أحدث خدمات أمن المعلومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعزيز ريادة الأعمال في هذا القطاع بالمنطقة. ومن المتوقع أن تعزز هذه الخطوة مكانة "فيرست لأمن المعلومات" كشركة رائدة في قطاع أمن المعلومات. وتأتي هذه الإتفاقية في أعقاب التعاون الناجح بين الطرفين في تنفيذ العديد من المشروعات الناجحة على مدى السنوات القليلة الماضية والتي ادت الى الحصول على ردود فعل جيدة من قبل العملاء. وسيتولى الدكتور القصاص الذي يعمل أستاذا في الجامعة الأمريكية في القاهرة والذي يعد شخصية معروفة على نطاق واسع لمشاركته في صياغة السياسات الحكومية والبيئة التنظيمية لأمن المعلومات في مصر، مهمة معالجة الإحتياجات الأمنية للشركات المحلية.

وقال الدكتور طاهر الجمل، الرئيس التنفيذي لـ "فيرست لأمن المعلومات": "تعكس هذه الإتفاقية الإستراتيجية جهودنا المتواصلة لتزويد العملاء في المنطقة بخدمات ومنتجات أمنية عالمية وفعّالة. إنّ العمل عن كثب مع "سيكيور مصر" سيمنحنا فرصة الوصول إلى شريحة أوسع من العملاء في السوق المحتملة، لا سيّما مع وجود فريق تقني متخصص وخبير ناطق باللغة العربية، مما يمنح العملاء إحساسا بالثقة والأمن عند قيامهم بإجراء عملياتهم."

ويتوقع الخبراء والمتخصصون في قطاع أمن المعلومات أن تنعكس هذه الإتفاية بصورة إيجابية على الطرفين وأن تكمل أهدافهم المشتركة، حيث تستطيع "فيرست لأمن المعلومات" تزويد القطاع بمجموعة واسعة من الحلول الأمنية، بينما توفر "سيكيور مصر" في الطرف المقابل خدمات إستشارية أمنية. وستشمل إتفاقية الشراكة هذه العملاء في دول الخليج العربي وشمال أفريقيا، وستشمل قطاعات حيوية مثل القطاعات الحكومية والمالية والإتصالات والنفط والغاز وقطاع الرعاية الصحية. وإلى جانب جهودها الرامية إلى دخول أسواق جديدة وتعزيز حصتها السوقية. كما أشار المسؤولون التنفيذيّون في "فيرست لأمن المعلومات" أنّ الأهداف الأخرى لهذه الشراكة تشمل تعزيز قوة العلامة التجارية وسمعة الشركة وخفض تكاليف النقفات العامة والوصول إلى أحدث التقنيات في قطاع أمن المعلومات.

وقال الدكتور القصاص: "تمثل إتفاقية الشراكة بين "فيرست لأمن المعلومات" و"سيكيور مصر" بداية حقية جديدة لقطاع أمن المعلومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن تنعكس هذه الإتفاقية بصورة إيجابية على مجموعة من القطاعات الحيوية مثل القطاع الحكومي والقطاع المالي وقطاع الطاقة وغيرها، لا سيمّا وأنّ أمن المعلومات بات الهاجس الأكبر للشركات العاملة في هذه القطاعات. واننا نتطلع قدما إلى جني ثمار هذه الشراكة التي يمكن أن تحقق تطورا كبيرا في كيفية عمل الشركات في المنطقة."