القاهرة

دو تختبر 3 خدمات جديدة للهاتف المتحرك العاملة بتقنية LTE ضمنها سرعة الانترنت 300 ميجابت

اختبار خاصية المكالمات الصوتية أثناء اتصال البيانات LTE وخاصية تُطيل عمر بطارية الهاتف

الامارات : محمد الدالى


حاتم بامطرف النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو

تواصل دو تبني أحدث التقنيات التي تُسهم في منح عُملائها تجربة اتصال استثنائية على شبكتها العاملة بتقنية الجيل الرابع LTE، وقد أعلنت الشركة اختبارها بنجاح 3 خدمات مستقبلية ستثري تجربة عُملائها عند إطلاقها وهي السرعة القصوى للانترنت المتحرك عالميا البالغة 300 ميغابت في الثانية، وخاصية إجراء المكالمات الصوتية دون الحاجة لقطع الاتصال بخدمة البيانات بتقنية LTE، وخاصية تُسهم في إطالة عُمر بطارية الهواتف الذكية بتنظيم اتصالها بالشبكة.وكشفت الشركة أنها ستقوم بعرض الإنترنت المتحرك الأسرع في العالم عبر تقنية LTE والبالغة 300 ميغابت في الثانية لزوار جناحها في معرض جيتيكس 2012.

وفيما يلي توضيح حول التقنيات الثلاث التي تم اختبارها بنجاح من قبل دو:

• خاصية تمرير الاتصال الصوتي إلى شبكة الجيل الثالث (Circuit Switched Fallback):بفضل هذه الخاصية سيتمكن عُملاء دو  من إجراء المكالمات الصوتية (الواردة لهم عبر شبكة المتحرك أو الصادرة منها) من خلال هواتفهم المتصلة بشبكة LTE عبر تمرير المكالمة الصوتية لشبكة الجيل الثالث. وبالتالي يستمتعون بخدمة البيانات الفائقة السرعة وإجراء المكالمات الصوتية العالية الوضوح (HD Voice) المطبقة على شبكة دو حاليا*.

• تقنية MIMO 4*4: حققت دو باستخدام هذه التقنية أعلى سرعة إنترنت متحرك في العالم هي 300 ميغابت في الثانية على شبكتها العاملة بتقنية الجيل الرابع LTE.

• خاصية تنظيم اتصال الهاتف الذكي بالشبكة أو ما يعرف بـ

 Connected Mode Discontinuous Reception (C-DRX) وهي تقنية تقوم بتنظيم فترة اتصال الهاتف المتحرك الذكي بشبكة الجيل الرابع LTE، حيث تعمل على الحد من الوقت الذي يقضيه الهاتف في الاتصال بالشبكة مما يُسهم في إطالة عُمر البطارية.

ويجدر الذكر إن العُملاء الذي يمتلكون أجهزة متوافقة مع تقنية الجيل الرابع 4G أو يمتلكون وصلة الإنترنت المتحرك 4G LTE يستطيعون حاليا الاستمتاع بسرعة تصل إلى 100 ميغابت في الثانية. ومع إطلاق الخدمات الإضافية المذكورة أعلاه ستكون تجربة العُملاء مع شبكة LTE  استثنائية.

وقال حاتم بامطرف النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو:"نسعى دوما لمنح عُملائنا أفضل تجربة اتصال ممكنة، ولذا نعمل بشكل مستمر على اختبار وتطبيق أفضل ما توصلت إليه التقنية في مختلف المجالات. إن انجاز الاختبار الناجح للخدمات الثلاث على شبكة LTE يعتبر دليلا آخر على إمكانيات شبكتنا للهاتف المتحرك. وسيلمس عُملاؤنا أثر هذه الخدمات عند إطلاقها مستقبلا". وأضاف:"ليس هناك أجهزة تدعم سرعة الـ 300 ميغابت في الثانية، ولكن نعمل لإطلاق الخدمتين الأخريين لعملائنا لمنحهم تجربة اتصال استثنائية على شبكة LTE".