القاهرة

توفيراً لبيئة صحية للأسر المحتاجة و بالتعاون مع مؤسسة هابيتات

فودافون مصر تدعم مشروع (سكن للإنسانية) بمحافظة المنيا

القاهرة : ماجدة أحمد




دعمت شركة فودافون مبادرة تطوير منازل الأسر الأكثر احتياجا بقرية الكوم الأخضر مركز مغاغة بمحافظة المنيا والتي تنفذها مؤسسة "هابيتات" مصر Habitat for Humanity. تشارك فودافون في دعم هذه المبادرة في إطار إستراتيجية لتنمية المجتمع والمساهمة في مكافحة الفقر وتمكين الأسر الأكثر احتياجاً من العيش في حياة كريمة خاصة في المحافظات والمناطق المحرومة من الخدمات في صعيد مصر.

وصرح المهندس خالد حجازى رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية وعضو مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع ،بان التزام فودافون مصر بالمسئولية المجتمعية ودعم جهود التنمية في المرحلة الراهنة في مصر يأتي على رأس أولويات شركة فودافون أكثر من أي وقت مضى . وأضاف المهندس خالد قائلا :سعداء بشراكتنا مع هابيتات مصر في هذه المبادرة لما لها من أثر فعال ومباشر في تحسين مستوي معيشة العديد من الأسر الأكثر احتياجاً وتوفير سكن كريم لهم.

وعن أهداف المبادرة، قالت نهاد الغمري، مدير المسئولية المجتمعية بشركة فودافون مصر أن مشروع تطوير منازل قرية الكوم الأخضر يلبى احتياجات الأسر من توفير مياه الشرب النقية والصرف الصحي داخل السكن وإتاحة مساحة أكبر للمعيشة مع فصل أماكن إقامة الأسرة عن أماكن تربية الماشية بما يسهم في تحسين ظروف الأسرة الصحية خاصة عند الأطفال. وأوضحت أن اختيار قرية الكوم الأخضر بمركز مغاغة بالمنيا يرجع إلي أنها أحدي القرى الأكثر معاناة ،مؤكدة على ضرورة أن تتكاتف المنظمات الأهلية جميعاً من أجل دعم القرى الأشد احتياجا في صعيد مصر ودعمهم من أجل حياة أفضل.

وقام فريق عمل المسئولية الاجتماعية وفريق عمل العلاقات العامة والإعلام بشركة فودافون ومسئولي مؤسسة هابيتات مصر ولفيف من السادة الصحفيين بزيارة ميدانية لقرية الكوم الأخضر لحضور تسليم منح تطوير المنازل لأصحابها وتفقد المنازل قبل بدء أعمال التطوير الشامل لها ،بحضور عدد من جمعيات التنمية المحلية، وقد أشاد الحضور بجهود شركة فودافون ومؤسسة هابيتات مصر في هذه المبادرة . حضر الزيارة نجم الكرة المصرية الكابتن/ أحمد حسن سفير فودافون للخير والذي يحرص على مساندة مشروعات ومبادرات فودافون التنموية والخيرية لما لها من أثر على تنمية المجتمع خاصة في الأماكن النائية و القرى الأكثر احتياجاً في صعيد مصر.

يذكر أن هيئة هابيتات مصر هي أحد فروع جمعية هابيتات  العالمية Habitat for Humanity ، ومسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي فى مصر منذ عام 2003 وتركز على المشروعات التي تلبي حاجة المواطنين في إسكان صحي بتقديم المساعدة للأسر التي تعيش على خط الفقر أو تحته وتكسب أقل من دولارين في اليوم.