القاهرة

شركة الاتصالات والبريد العراقية تختار إريكسون لتوسيع شبكتها لتلبية احتياجات 4 ملايين مشترك جديد


طارق السعدي رئيس إريكسون لمنطقة شمال الشرق الأوسط

 

      أعلنت "الشركة العامة للاتصالات والبريد" العراقية عن اختيار إريكسون لتنفيذ مشروع اعتماد تقنية بروتوكول الإنترنت وتوسيع الشبكة السلكية للشركة والانتقال إلى شبكة الجيل القادم (NGN). ستعزز هذه الشراكة من العلاقة المتينة بين الطرفين والتي تمتد إلى خمسة أعوام كما ستجعل من إريكسون المزود الوحيد للشبكة الرئيسية الخاصة بالشركة العامة للاتصالات والبريد العراقية.

      وسيتيح مشروع توسيع الشبكة السلكية، الوحيد من نوعه في العراق، تلبية احتياجات أربعة ملايين مشترك جديد تسعى الشركة العامة للاتصالات والبريد لاستقطابهم، إلى جانب توفير خدمات أعلى جودة للعملاء. وتجدر الإشارة إلى أن إريكسون كانت قد أشرفت على عملية تركيب الشبكة الأساسية. ومن خلال اعتماد تقنية بروتوكول الإنترنت من إريكسون والانتقال إلى شبكة الجيل القادم، ستتمكن الشركة العراقية اليوم من تعزيز كفاءة عملياتها وتوفير أفضل تجربة ممكنة للعملاء إضافة إلى توسيع قاعدة عملائها.

       وقال امير البياتي، وكيل الوزير للشؤون الفنية من "وزارة الاتصالات": "نسعى دائماً لإرضاء عملائنا عبر توفير أفضل الخدمات لهم. وتأتي أهمية مشروع التوسعة من كونه سيقربنا أكثر من تحقيق هدفنا المتمثل في تعزيز تجربة عملائنا وتوسيع شبكتنا لنتمكن من إضافة 4 ملايين مشترك جديد إلى قاعدة مشتركينا، وتلبية احتياجات تسعة ملايين مشترك بحلول عام 2015. ويعد اختيارنا لشركة إريكسون لتنفيذ هذا المشروع أمراً طبيعياً انطلاقاً من تجربتنا السابقة معها عندما قامت بتركيب الشبكة الأساسية، ولدينا ثقة كاملة بقدرتها على تلبية احتياجاتنا بما يفوق مستوى توقعاتنا".

      وقال طارق السعدي، رئيس إريكسون لمنطقة شمال الشرق الأوسط: "نحن حريصون على تطوير شبكة الشركة العامة للاتصالات والبريد ومساعدتها على تحسين مستوى خدماتها التي تقدمها لمشتركيها الحاليين والمستقبليين. وسيتمكن عملاء الشركة الآن من التقدم خطوة نحو بناء مجتمع متصل شبكياً عند توفير إمكانية الاتصال بالشبكة عبر خدمة الحزمة العريضة. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نعزز من علاقتنا المتنامية مع وزارة الاتصالات العراقية ونقدم خدمات عالية الجودة للعملاء العراقيين".

     ويتيح الانتقال إلى شبكة الجيل القادم للشركة العامة للاتصالات والبريد العراقية طرح تقنية بروتوكول الإنترنت التي ستمكّن شبكتها من إطلاق خدمات البيانات، وبالتالي توفير إمكانية الاتصال عبر تقنية الحزمة العريضة المتنقلة وتقنية التطور طويلة الأمد LTE. وكانت الشركتان قد دخلتا في اتفاقية شراكة في عام 2007 للتعاون ضمن عدة مشاريع تشمل مد شبكة الجيل القادم السلكية الأساسية، وتركيب محطات نقل الإشارات عبر الموجات الراديوية واعتماد تقنية التقسيم كثيف الطول الموجي (DWDM). وتجدر الإشارة إلى أن عدد مشتركي الشركة العامة للاتصالات والبريد العراقية يبلغ حالياً 1.7 مليون مشترك.