القاهرة

موقع جومية للتسوق الالكترونى يتلقى دعماً من شركة Summit Partners قيمته 175 مليون جنيه مصري

خاص


جيريمي هودارا

 

أعلن  جومية الموقع التجاري الإلكتروني الأسرع نمواً في مصر، نيجيريا والمغرب عن تلقيه إستثمارات وصلت إلى 175 مليون جنية مصري من شركة Summit Partners  وهي شركة تدعم وتستثمر في المشاريع الناشئة. وستأخذ Summit Partners حصة من جومية من خلال شركتها القابضة الألمانية وفى المقابل تقوم جومية بإستخدام هذا التمويل من أجل تحقيق نمو أكبر في قارة أفريقيا.

وبدعم من شركة Rocket Internet ،الراعية الأوروبية، والتي تقوم بدعم المشاريع الناشئة القائمة على شبكة الإنترنت، تم إطلاق موقع جومية خلال ربيع عام 2012 حيث تقدم الشركة أكبر قاعدة من المنتجات على شبكة الإنترنت بدئاً من أحدث صيحات الموضة في الملابس والأحذية إنتقالاً إلى المنتجات التجميلية والعطور ويوفر أيضاً تشكيلة كبيرة من السلع التجارية العامة (وذلك يشمل أجهزة المحمول، مستلزمات ولعب الأطفال، الكتب والأجهزة المنزلية الكهربائية). فضلاً عن مجموعة الدول التي يتوفر بها جومية حالياً ، سيتم التوسع في تقديم خدمات موقع جومية التجاري في العديد من الدول الأخرى  خلال الأشهر المقبلة.

وصرح مديرى التنفيذ لموقع جومية بإفريقيا جيريمي هودارا ساشا بوجونيك "نحن متحمسون جداً بإنضمامنا لشركة Summit Partners فهو مستثمر جديد يشاركنا تطلعاتنا في مجال التجارة الإلكترونية بقارة أفريقيا." "هذا الإستثمار الذي يأتي في أعقاب إستثمارات أخرى قامت بها شركتي Millicom وJP Morgan  Asset Management يسمح لنا بتوفير فئات أخرى من المنتجات ويقوي عملنا وحتى يسمح لنا بتوصيل طلبات عملائنا بصورة أسرع وتعيين أفضل عمالة لتخدم موقعنا وتحسين الخدمات التي نقدمها."

وتم إنشاء شركةSummit Partners  عام 1984   وتعتبر شركة رائدة في مجال الإستثمار وشراء الأسهم ودعم نمو الشركات ذات المسقبل الواعد والتي حققت معدل نمو سريع. قامت شركة Summit Partners  بالإستثمار في أكثر من 365 مشروع نامي في شمال أمريكا، أوروبا وآسيا حيث قامت بإستثمارات بلغت قيمتها 15 مليار دولار منذ إنشائها. 

وصرح  سكوت كولينز العضو المنتدب ومدير مكتب لندن لشركةSummit Partners ." نسعى للإستثمار فى شركات على مستوى العالم مما يعود على الشركة بفائدة ضخمة على المدى الطويل. موقع جومية  طور نفسه بنفسه حيث أثبت أنه مشروع سريع النمو منذ بدء إنشائة، ونحن سعداء بشراكتنا مع فريق إدارته"