القاهرة

موبيباكس تطرح الجيل الثاني من منصات الدفع الرقمي في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني بدبى

الامارات : محمد الدالى


زياد الشوبكي المدير التنفيذي لشركة "موبيباكس" في منطقة الشرق الأوسط والشرق الأقصى

 

من المقرر أن تطرح "موبيبكاس"، الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول الدفع عبر الهاتف النقال، الجيل الثاني من منصات الدفع الإلكتروني في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني وهو أكبر حدث متخصص بالبطاقات الذكية وطرق الدفع الرقمي.

وقال زياد الشوبكي المدير التنفيذي لشركة "موبيباكس" في منطقة الشرق الأوسط والشرق الأقصى على هامش مشاركة "موبيبكاس" في المعرض أن المصارف الإماراتية تستثمر بتطوير بنيتها المعلوماتية الخاصة بالدفع الإلكتروني لتعزيز ميزاتها التنافسية وتوسيع شبكة عملائها وكسب عملاء جدد".

ويستهدف الجيل الثاني من منصات الدفع الرقمي من "موبيبكاس" المصارف والدوائر الحكومية وشركات الاتصالات. وتتوقع الشركة العالمية أن تعقد مجموعة من الصفقات في الحدث الذي يعقد بنسخته الرابعة عشرة لهذا العام خلال الفترة الممتدة من 14 وحتى 15 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأضاف الشوبكي: "يعد هذا التطبيق الذي سنعرضه في معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني بمثابة منصة موحدة متاحة للمصارف والمؤسسات المالية من أجل تقديم كافة أنواع حلول التسويق والدفع عبر الهاتف المحمول. وتبحث المؤسسات المصرفية في المنطقة عن طرق جديدة ومبتكرة لاستبدال أنظمتها التقليدية بأخرى حديثة وأكثر مرونة مما يساهم في تعزيز جودة الخدمات التي تقدمها لعملائها من المؤسسات والأفراد على حد سواء. وستساعد خدمة الدفع هذه من "موبيباكس" في تغيير مفهوم العمل المصرفي في منطقة الشرق الأوسط".

وستقوم "موبيباكس" خلال المعرض بعرض حل "موبي" المبتكر والذي يعتمده بنك أبوظبي التجاري والذي يعد بتغيير مفهوم العمل المصرفي في المنطقة لتوفيره حلول دفع رقمية متكاملة.

وتسهل التقنية الجديدة من خلال حساب رقمي عملية الدفع بصورة بسيطة وفي غاية السرعة حيث أنها تتيح لعملاء المصارف الدفع من خلال هاتفهم النقال.

وتعتزم "موبيبكاس" تسليط الضوء خلال المعرض على سهولة هذه التقنية حيث أنها تتيح الوصول الى تفاصيل حسابهم من خلال أي رقم هاتف متحرك.

ويعتبر بنك أبوظبي التجاري المصرف الأول في الإمارات الذي قام بتوفير تقنية الدفع عبر الهاتف المتحرك لتسهيل عمليات الشراء اليومية لعملائه. ويمتلك المصرف شبكة مؤلفة من 280 جهاز مصرفي "ATM" وما يزيد على 50 فرع في دولة الإمارات وفرعين في الهند.