القاهرة

موبايلي السعودية تختار راوتر الخدمة الذكية من إريكسون لدعم شبكتها فى نقل البيانات بسرعة فائقة

خاص




 

اختار اتحاد اتصالات "موبايلي" شركة إريكسون لتوفير حلول شبكات المكونات الأساسية لنقل حزم البيانات في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.  ومن خلال هذه الحلول الجديدة ، سيتمكن مشتركو "موبايلي" من الوصول إلى البيانات واستهلاك أربعة أضعاف حجم البيانات الذي كانت تستطيع الشبكة توفيره في السابق.

وقال ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات في "موبايلي": "من أجل تزويد عملائنا بتجربة لا تضاهى في مجال اتصالات الحزمة العريضة المتنقلة، فإننا نبحث باستمرار عن طرق كفيلة بالحفاظ على وزيادة مستوى توفر الشبكة وتعزيز جودة الخدمة لدعم شبكة التطور طويل الأمد LTE. ويتيح لنا اختيار إريكسون كشريك لترقية شبكات المكونات الأساسية لنقل حزم البيانات، توفير سرعات بيانات فائقة للمستخدمين في المنطقة الغربية من المملكة. ولن تسهم هذه الشراكة في تعزيز قدرتنا على توفير البيانات عبر شبكتنا إلى أربعة أضعاف وحسب، بل وفي دعم رؤيتنا على المدى الطويل للمحافظة على شبكة موثوقة وفعالة للغاية".

وكجزء من الاتفاقية، ستقوم إريكسون بترقية شبكات المكونات الأساسية لنقل حزم البيانات باستخدام بوابات حزم البيانات المتطورة القائمة على راوترات الخدمة الذكية SSR 8000 لدعم شبكة التطور طويل الأمد 4G/LTE وتهيئة الشبكة لتقديم الخدمات الصوتية. وتتيح هذه القدرات المعززة في الشبكة لعملاء "موبايلي" استخدام واستهلاك الخدمات والتطبيقات التي تحتاج إلى نطاق ترددي عريض أكبر والاستمرار بالتمتع بتجربة مستخدم مميزة.

من جهته قال علي عيد، رئيس إريكسون في السعودية: "في ظل الاعتماد السريع للتقنيات الجديدة من قبل المستخدمين، بات من الضروري للمشغلين أن يواظبوا على تحديث شبكاتهم بحلول ديناميكية قادرة على التعامل مع زيادة الطلب على الحزمة العريضة بكفاءة عالية. وسيزود الحل الشبكي من إريكسون شركة موبايلي بأحدث التقنيات لزيادة عرض النطاق الترددي للبيانات وتوفير تجربة عملاء لاتضاهى فضلاً عن زيادة العائدات". 

هذا وتعتبر شبكة التطور طويل الأمد من الجيل الرابع 4G/LTE، المصممة لنقل كميات كبيرة جداً من البيانات بفعالية عالية، التقنية الأكثر تطوراً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوم. وسوف تتيح هذه التقنية لشركة "موبايلي" تلبية الطلب المتزايد من قبل المستهلكين على خدمات الحزمة العريضة المتنقلة والمعقدة والمبتكرة.

وكجزء من الاتفاقية، ستقوم إريكسون أيضاً بدمج الأنظمة والتصميم وتوفير الخدمات المدارة، مما يسهم في توسيع نطاق الشراكة القائمة مع شركة موبايلي التي بدأت في عام 2005 في مجال الخدمات المدارة. وقامت إريكسون إلى اليوم بتوقيع 51 عقداً لتركيب راوترات الخدمة الذكية SSR 8000، والتي تعد مكوناً أساسياً من رؤيتها لشبكات الجيل الرابع.