القاهرة

حجم الاستهلاك تجاوز 90 مليار دقيقة على شبكة فودافون مصر بنهاية مارس

لقاهرة : مروة رشدى




 

     ذكر تقرير فودافون مصر للاستدامة 2013، أن الشركة نفذت مجموعة من المبادرات للحد من نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكربون لكل عقدة من الشبكة بنسبة 20% ، مقابل الخط الأساسى لـ  2010- 2011 ،  بحلول مارس2015.

وأكدت فودافون مصر التزامها بتقديم خدماتها للعملاء بأقل استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى ترشيد استغلال الموارد،اعتمادا على حزمة عريضة من الأنظمة الفعالة بما يسمح بإدارة الشبكة بشكل رشيد.

كما كشف التقرير أن فودافون مصر تتبنى مجموعة من الخطط لمعالجة قضايا البيئة، وأشار إلى أن الاتجاه لإدارة كفاءة الطاقة هو الأكثر فعالية في ريادة استدامة البيئة والحد من تغيرات المناخ.. وتم زيادة عدد المواقع التي تعمل بالطاقة الشمسية لتزويد محطات المناطق النائية بالطاقة لضمان تشغيل الخدمة بانتظام، وبلغ عدد المواقع التي تعمل بالطاقة الشمسية في سيناء والساحل الشمالى وساحل البحر الأحمر ومرسي علم وإدفو ووحات الصحراء الغربية 200 موقع، تمنه انبعاث 50 ألف طن من الكربون، مما يحمى البيئة المحيطة بالمحطات من تسرب الوقود. وذكر التقرير أن عدد المشتركين في شبكة فودافون مصر، بلغ 38.1 مليون عميل حتى مارس 2013 مقارنة بـ 24.6 مليون مستخدم في مارس 2010 ، كما بلغ إجمالي استهلاك المكالمات 90.8 مليار دقيقة في مارس 2013 مقارنة ب 39.6 مليار دقيقة مقارنة بنفس الفترة في عام 2010. وأوضح تقرير الاستدامة الخاص بالشركة أنها تستحوذ على حصة الاغلبية في السوق المصرية.

        وكشف تقرير آخر صادر عن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيادة عدد مستخدمي المحمول في مصر حوالي 2 مليون  مشترك جديد بنهاية يونيو الماضي. واوضح التقرير زيادة  عدد مشتركي فودافون حوالي 1.8 مليون  مشترك مقارنة بمايو 2013 ، لتستحوذ على 42% من سوق المحمول محققة المرتبة الاولى كأكثر مشغل يستحوذ على عدد مشتركين.